3 أعراض تشير الى إصابة أطفالكم بالروماتيزم!

3 أعراض تشير الى إصابة أطفالكم بالروماتيزم!

الروماتيزم، مرض شائع جداً لدى الكبار وحتى الصغار، ولكن ما هي أسبابه؟ وما هي عوارضه وسبل علاجه؟ كل هذه الأسئلة نجيب عنها في هذا الموضوع من صحتي، لتكونوا على دراية كافية بما يمكن أن يعانيه أولادكم الصغار.

 

ما هو الروماتيزم؟

 

الروماتيزم هو التعريف العلمي لداء المفاصل، وهو نوع من الإلتهابات التي تصيب مفاصل الجسم، أي المواضع التي تربط أقسام الأعضاء ببعضها البعض. وهذا الإلتهاب يمكن أن يصيب الكبار والصغار على حد سواء، فإما أن يصاب به المرء في سنّ الطفولة أو المراهقة أو في سنّ متقدّم جداً.

 

ما هي أسباب الروماتيزم عند الأطفال؟

 

- يلعب العامل الوراثي الدور الأكبر في إصابة الأطفال بداء المفاصل، خصوصاً إن كان أحد أفراد العائلة مصاباً به او أنه متواجد في الأصل في العائلة.

 

- أيضاً من الأسباب المؤدية إلى اصابة الأطفال بالروماتيزم هو الخلل في بعض الانسجة التي تربط الأعضاء ببعضها البعض، والذي يؤدي إلى الإلتهاب الحاد في المفاصل.

 

- هذا بالإضافة إلى ان بعض الإصابات التي تطال المفاصل مباشرة، يمكن ان تشكل سبباً للإلتهابات الحاصلة، وقد تتفاقم لتتحوّل إلى الروماتيزم.

 

 

ما هي أعراض الروماتيزم عند الأطفال؟

 

- من الأعراض الأكثر شيوعاً في هذه الحالة المرضية، هو التيبس الصباحي للجسم. إن لاحظت ان طفلك يعاني من صعوبة في التحرك عند الإستيقاظ فهذا يشير إلى إحتمال إصابته بالروماتيزم.

 

- هذا بالإضافة إلى ان الإصابة بالتيبس المفصلي لدى الأطفال أيضاً من الاعراض التي تشير إلى الروماتيزم، خصوصاً إن تكرر ذلك في مفصل واحد لأكثر من مرة.

 

- ومن الأعراض أيضاً التي يمكن ان تشير إلى الروماتيزم، هي القصور في النمو الطبيعي للطفل، مع التعب الشديد وعدم القدرة على الحركة من دون ألم، بالإضافة إلى إلتهاب التامور.

 

اقرأوا المزيد عن مرض الروماتيزم على هذه الروبط:

 

التخطيط للحمل مع الروماتيزم... هل ذلك ممكن؟

نصيحة لمرضى الروماتيزم: أبقوا مفاصلكم دافئة!

نصائح لتخفيف آلام الروماتيزم

 

‪ما رأيك ؟