4 انواع اطعمة مفيدة لنموّ طفلك!

4 انواع اطعمة مفيدة لنموّ طفلك!

يلعب الغذاء دوراً مهماً على صعيد نمو الاطفال، حيث إن العديد منهم قد يعاني من مشاكل النمو نتيجة عدم حصولهم على الغذاء السليم والصحي. وفي هذا الموضوع اليوم، يمكنك الاطلاع على ابرز انواع اكلات هامة لنمو الطفل. 

 

ما هي الاكلات الملائمة لنمو الطفل؟

 

- البيض: يعتبر البيض من افضل انواع الاكلات التي يجب تقديمها الى الطفل على الفطور، كونها غنية بالبروتين والفيتامين د المسؤول عن امتصاص الاملاح من الجسم، ما يساهم في تحسين النمو لدى الاطفال، ويعمل على تقوية العظام لديهم.

 

- الفواكه: تعدّ الفواكه من الاساسيات الغذائية للاطفال، حيث إنها تكون غنية بالفيتامينات والالياف والمعادن التي يحتاج اليه الجسم للنمو. لذا فإن تحسين النظام الغذائي للطفل، وادراج الفواكه ضمن الوجبات الضرورية يساعده على التمت بنمو سليم وصحي. 

 

- المكسرات: ايضاً من بين الاكلات التي تساعد على تعزيز النمو السليم لدى الاطفال، نشير الى المكسرات التي تعتبر ضرورية جداً، حيث إنها تحتوي على الدهون المشبعة التي يحتاجها الجسم لتنمية العضلات وتحسين البنية الجسدية للبلاد. كما أن المكسرات تعتبر مفيدة جداً لامراض القلب، والسيطرة على ضغط الدم.

 

- الحليب والمنتجات اللبنية: يدخل الحليب كامل الدسم في صلب النظام الغذائي الخاص بالطفل، حيث إن تناول كوب أو كوبين يومياً من الحليب، يساعد على تقوية العظام ومنعها من الانكسار بسهولة، فهو غني بالكالسيوم والبوتاسيوم الضروري. كما وأن المنتجات اللبنية تعد ايضاً ضرورية للاطفال، على غرار الأجبان والالبان، لذا ادرجيها من دون تردد في نظام طفلك الغذائي. 

 

مزيد من المعلومات حول نمو الطفل في الروابط التالية:

 

هذه العلامات تدل على عدم نمو الجنين بالشكل الصحيح!

هل تشكين بتأخر نمو طفلك؟ تنبهي اذاً الى هذه العلامات!

البروتين غذاء اساسي وضروري لنمو الطفل... وهذه هي مصادره!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟