4 فوائد يمنحك إياها البصل الأخضر خلال فترة الحمل

4 فوائد يمنحك إياها البصل الأخضر خلال فترة الحمل

في كل مرة تحملين فيها من الضروري أن تتنبهي الى الأمور الغذائية التي تفيد جسمك ومن بينها اليوم سنعرفك من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى فوائد البصل الاخضر للحامل. 

 

- من فوائد البصل الأخضر للحامل أنه يحتوي على مادة الجلوكوزين وهي أحد أهم المركبات التي تحمل مفعول هرمون الأنسولين مما يجعله يلعب دوراً مهماً وأساسياً في خفض مستويات السكر في الدم وضبطها وتنظيمها عند المرأة الحامل. من هنا تنصح المرأة الحامل بأكل البصل الأخضر وذلك تحاشياً للإصابة بما يعرف بسكري الحمل الذي يؤثر بشكل سلبي على صحتها.

 

- تجدين في البصل نسبة جيدة من المواد السكرية والتي تحفز الطاقة في الجسم ومن هنا تقي المرأة الحامل من مشاعر التعب والإرهاق والإجهاد التي تعاني منها عادة النساء الحوامل وبخاصة في الفترات الأولى والأخيرة من الحمل.

 

- يضم البصل الأخضر في مكوناته مجموعة من العناصر المعدنية وعلى رأسها عنصر الحديد والذي يعد

من أبرز العناصر المفيدة في الإذية من أجل التخلص من مشاكل الدم المختلفة ومن بينها أولاً فقر الدم أو المعروف بالأنيميا وهو يصيب النساء الحوامل بشكل خاص وذلك لأن الجنين يستفيد من معظم العناصر الموجودة في الأطعمة التي تتناولها الأم كما وأن الأم تفقد كميات كبيرة من الدم خلال عمليات الوضع أو الولادة. 

 

- في البصل الأخضر نجد نسبة عالية من مركبات الميثونين ومركب السيستين المفيدان في التخلص من السموم في الجسم. هذه السموم تنتج من الأطعمة الثقيلة والمعادن الثقيلة في الأطعمة، ويقي البصل الأخضر المرأة من التسمم خلال الحمل الذي يصيب عدداً كبيراً من النساء الحوامل وفيه أيضاً كمية عالية من الفيتامين ج والفيتامين C المقويان للجهاز المناعي الذي يقي من الإلتهابات والحساسية بأنواعها المختلفة ويكافح أيضاً الأمراض النتاجة عن العدوات المختلفة.

 

تعرّفوا على المزيد من المعلومات حول غذاء الحامل عبر موقع صحتي:

 

هل فعلاً العسل مضرّ للحامل؟

الى الحوامل... دراسة حديثة تحذركّن من السكريات

10 أطعمة ركّزي عليها في خلال الشهر الأول من الحمل

‪ما رأيك ؟