4 نصائح لا تهمليها عند الإعتناء بشعر رضيعك!

4 نصائح لا تهمليها عند الإعتناء بشعر رضيعك!

هل تقعين في حيرة عند الإعتناء بشعر مولودك الجديد، موقع صحتي يخصّص لك هذا المقال ويقدم لك مجموعة من  النصائح كي تعتني بشعر طفلك دون إلحاق أي ضرر بفروة الرأس التي تكون طريّة وحساسة للغاية.

 

كيف تعتنين بشعر مولودك الرضيع؟

 

- عندما يكون طفلك رضيعاً، تلاحظين مع مرور الوقت أن شعره يخف وقد يختفي أحياناً، ولكن لا داعي للقلق في حال حصول هذا الأمر لأن الشعر سينمو من جديد. وهذا ما يفسّر سبب تغيّر لون الشعر لدى الأولاد في فترة لاحقة، سواء لجهة الشعر الفاتح أو الداكن.

 

- اعتني بفروة رأس رضيعك الحساسة ولا تهملي غسلها برفق بالشامبو المخصص لعمره والذي يحافظ على ليونة الشعيرات ولمعيتها مثل Bebe Uriage 1st shampoo الذي يضمن التوازن في افرازات شعر طفلك مع تعطيره برائحة انتعاش الاطفال الذي يزول بسهولة عند غسله بالماء. كما يوفّر هذا الشامبو الترطيب والنعومة اللازمة مع تغذية الشعر وتحفيز نموه، ويعمل على تقوية جذور الشعر ومنع تساقطتها، وعدم تعريض العينين للاحمراء والدموع.

 

- تسريح شعر الرضيع الجديد تعتبر مهمة صعبة إذ يجب أن تكون هادئة مع الحرص على استعمال الفرشاة الناعمة جداً لعدم إلحاق الضرر بفروة الرأس عند تمشيط الشعر.

 

- قد تلاحظين أن بعض البقع في رأس الرضيع تكون خالية من الشعر، لا تقلقي حيال هذا الموضوع لان وضعية النوم قد تؤثر على نمو الشعر. لذا عليك أن تحرصي على نوم الرضيع بوضعيات مختلفة للحصول على نمو سليم للشعر.

 

لتحافظي على ترطيب شعر رضيعك مع العناية المتقنة والخاصة من خلال المستحضر الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، إضغطي هنا.

 

اقرأوا المزيد عن شعر الرضيع على هذه الروابط:

 

هل أحلق شعر طفلي قبل عامه الاول أو لا؟

إقتراحات طبّية لمعالجة قشرة الشعر عند الرضّع

خلطات طبيعية لتنعيم شعر الطفل

 

 


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟