5 نصائح أساسية لاختيار دار الحضانة... لا تهمليها!

5 نصائح أساسية لاختيار دار الحضانة... لا تهمليها!

تبحث الأم العاملة عن أفضل دور الحضانة لرعاية طفلها، وتتردّد في معظم الأحيان في اختيار الحضانة المناسبة، خوفاً على سلامته. وفي هذا المقال من موقع صحتي نطلعك على أبرز النصائح لاختيار حضانة الطفل.

 

ما هي النصائح الضرورية لاختيار دار الحضانة؟

 

1- في حال كنت تبحثين عن دار الحضانة المناسب لوضع طفلك فيها، فعليك أن تأخذي أولاً في عين الإعتبار الحماية التي توفّرها الحضانة للأطفال، سواء من حيث الألعاب الموجودة هناك، أو من حيث الأثاث الموضوع داخل الحضانة. بالإضافة إلى مدى يقظة المشرفين على الأولاد ودرجة الإنتباه لديهم.

 

2- هذا بالإضافة إلى أن اللعب مع الأولاد الصغار ليس صعباً بالضرورة، بالتالي عليك أن تتنبهي أن الأطفال الرضع أو حديثي الولادة يجب الانتباه لهم بدقة أكثر من الأولاد الكبار، وهنا دور الحضانة في تخصيص الغرف الخاصة بهم لمراقبتهم بطريقة أفضل والحرص على نظافتهم وسلامتهم.

 

3- كما عليك أن تأخذي بعين الإعتبار الإختصاص الذي تخرّجت منه المشرفات أو المشرفين على الأولاد والعاملين هناك. فيجب أن يكون المشرفون متخصصين في دورهم، بالإضافة الى توافر أطباء باستمرار في الحضانة أو على علاقة وطيدة بها للحفاظ على صحة الأطفال.

 

4- وتجدر الإشارة إلى ضرورة التعرّف على الأنشطة المخصصة للصغار وكيفية تمضيتهم الوقت في الحضانة، فهل من نشاطات ترفيهية مسلية أو نشاطات تثقيفية تساعد على تنمية مواهب الطفل.

 

5- بالإضافة إلى أن عليك أن تكوني أكثر وعياً لنظافة الحضانة، خصوصاً أن الأطفال يكونون عرضة لالتقاط العدوى بسرعة وللتأثر بالفيروسات والميكروبات. لذا عليك التركيز على هذه النقطة لضمان سلامة طفلك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

نصائح مهمّة لا تهمليها قبل إرسال طفلك إلى الحضانة!

5 نصائح كفيلة بتشجيع طفلك للذهاب الى الحضانة!

ما هي افضل طريقة للتعامل مع الاطفال في الحضانة؟

 

‪ما رأيك ؟