6 أسباب تجعل من الفول السوداني مفيداً خلال الحمل

6 أسباب تجعل من الفول السوداني مفيداً خلال الحمل

يُعتبر الفول السوداني من الأطعمة المفيدة للحامل خصوصاً وأنّها تحتاج في تغذيتها خلال الحمل للعناصر الغذائيّة التي يقدّمها، شرط تناوله باعتدال وعدم الإفراط في الكمّية؛ إذ يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات والمركبات ومضادات الأكسدة.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي فوائد أكل الفول السوداني خلال الحمل.

1
الوقاية من فقر الدم

الوقاية من فقر الدم

ينتج الجسم المزيد من الدم خلال فترة الحمل لدعم نموّ الجنين في الرّحم، لذلك فإنّ عدم حصول الحامل على نسبةٍ كافيةٍ من الحديد خصوصاً والمغذّيات عموماً، يمكن أن يعرّضها للأنيميا أو ما يُعرف بفقر الدم الحاد. ويساعد تناول الفول السوداني على الوقاية من الأنيميا لغناه بالحديد الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الحامل.

2
اكتساب الوزن

اكتساب الوزن

في حال كانت تعاني الحامل من نقصٍ في الوزن أثناء الحمل، فإنّ تناول الفول السوداني باعتدال يمكن أن يساعدها على اكتساب الوزن نظراً لاحتوائه على سعراتٍ حراريّة تساعد في زيادة الوزن بشكلٍ صحّي.

3
تعزيز عمل الجهاز الهضمي

تعزيز عمل الجهاز الهضمي

من المعروف أنّ الحامل تواجه العديد من الأعراض خلال الحمل ومنها ما يتعلّق بالهضم وعمل المعدة والأمعاء كالغازات والإنتفاخات والإسهال أو الإمساك وعسر الهضم وغيرها. يساعد تناول الفول السوداني الحامل على تخفيف الإمساك بشكلٍ خاص وتعزيز عمل الجهاز الهضمي بشكلٍ عام لغناه بالألياف الغذائيّة.

4
ضبط ضغط الدم

ضبط ضغط الدم

يمكن أن تعاني الحامل من ارتفاعٍ أو انخفاضٍ في معدّلات ضغط الدم الأمر الذي يجعلها عرضةً للإصابة بالعديد من المشاكل الصحّية التي قد تؤثّر سلباً على الحمل. لذلك، يُنصح بتناول الفول السوداني الذي يساعد على ضبط معدّلات ضغط الدم وإبقائها ضمن المستويات الطبيعيّة.

5
السيطرة على سكري الحمل

السيطرة على سكري الحمل

قد يحدث ارتفاعٌ في نسبة السكر في الدم عن الحدّ الطبيعي خلال الحمل بسبب عدم قدرة جسم الحامل على إنتاج الأنسولين بنسبةٍ كافيةٍ توازي حاجة الجسم التي تزيد في هذه المرحلة. في هذه الحالة، يجب على الحامل الإنتباه إلى النّظام الغذائي الذي تتبعه كما يمكن للفول السوداني أن يدعم السيطرة على سكري الحمل.

6
تحسين المزاج

تحسين المزاج

من الشائع أن تتعرّض الحامل للتقلّبات المزاجيّة طيلة فترة حملها وهذا يعود بشكلٍ أساسيّ إلى التغيّرات الهرمونيّة التي تواجهها. في هذا الإطار، يمكن أن يساهم تناول الفول السوداني خلال الحمل في تعديل المزاج وتحسينه إضافة إلى دوره الهام في مكافحة الإكتئاب.

لقراءة المزيد عن غذاء الحامل اضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟