8 أسابيع من الحمل...على أيّ شهرٍ تدلّ؟

8 أسابيع من الحمل... على أيّ شهرٍ تدلّ؟

حامل 8 اسابيع كم شهر

إن حسابات أسابيع الحمل يمكن أن تكون مربكة لبعض النساء الحوامل. فيمكن أن تعاني المرأة الحامل من بعض الضياع بشأن الأسبوع وأشهر الحمل، وهذا مما قد يحدث مع العديد من النساء الحوامل. فمثلاً، على ايّ شهرٍ يدلّ الأسبوع الـ8 من الحمل؟

 

حامل 8 اسابيع كم شهر

في الواقع إن الأسبوع الـ8 من الحمل يدلّ على أنكِ في الشهر الثاني، مما يعني أنه لم يتبق أمامك سوى 32 أسبوعاً أو ما يعادل الـ7 أشهر فقط. فخلال الشهر الثاني من الحمل يكون بطنك ما زال صغيراً وقد تكونين قد إكتشفتِ أنكِ حاملاً منذ فترةٍ قصيرة او للتو.

 

ما هو حجم طفلك خلال الأسبوع الـ8 من الحمل؟

خلال الأسبوع الـ8 من الحمل، يكون حجم الطفل مثل حبة التوت ويزن حوالي 11 غراماً وطوله حوالي 160 سم. ينمو الطفل حوالي ملليمتراً واحداً كل يوم.

 

نصائح للأسبوع الـ8 من الحمل

التعامل مع الصداع

إلى جانب بطنك الذي سوف يكبر حجمه يوماً بعد يوم، قد تظهر بعض الآلام الجديدة بالظهور. سيزداد حجم دمك، وهذا ما قد يؤدي إلى جانب هذه الهرمونات التي تحدث أثناء الحمل إلى تحفيز الصداع. من هنا، وللتعامل مع الصداع، عليكِ أن تمارسي رياضة المشي لمدة 15 دقيقة على الأقل في اليوم، وأن تشربي الكثير من الماء لمنع الجفاف والتقليل من أعراض الصداع.

القرفصاء

قد تكون فكرة جيدة أن تضيفي القرفصاء إلى التمارين الرياضية التي تمارسينها يومياً. فالقرفصاء تقوي الفخذين؛ أثناء المخاض، يمكن لهذا التمرين مساعدة الطفل على النزول. مارسي هذا النوع من التمارين لمدة 10 إلى 30 ثانية وكرّريها خمس مرات.

 

طبقي الكريم الواقي من الشمس

بالنسبة للعديد من النساء، يمكن أن يؤدي ارتفاع هرمون الحمل إلى حدوث الكلف أو البقع الداكنة على الجلد والوجه. هذا يعني أن بشرتك والنمش والشامات قد تبدو أغمق وربما هناك خط داكن أسفل مركز بطنك يُطلق عليه اسم الخط اللينيني. من هنا، وتفادياً لهذه المشاكل الجلدية، لا تهملي أبداً تطبيق الكريم الواقي من الشمس بمعدّل حماية مرتفع أي حوالي 50 SPF.

 

لقراءة المزيد عن الحمل في الشهر الثاني إضغطوا على الروابط التالية:

الغازات في الشهر الثاني من الحمل... أمرٌ طبيعي؟

حامل في الشهر الثاني وتشعرين بحركة؟ إليك السبب

سكري الحمل قد يظهر في الشهر الثاني... وهذه أبرز أعراضه!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟