أسباب مخفية وراء شراهة الاطفال على الأكل!

أسباب مخفية وراء شراهة الاطفال على الأكل!

من الأمور المختلفة التي يواجهها الأهل على صعيد الإهتمام بالأطفال هي الشراهة في الأكل، فغالباً ما يكون الطفل عرضة لهذه المشكلة نتيجة العديد من العوامل الصحية والإجتماعية وغيرها. ولذا، موقع صحتي يعرض لكم ابرز الأسباب المؤدية إلى شراهة الأكل عند الأطفال.

 

ما هي أسباب شراهة الأكل عند الاطفال؟

 

- في بعض الأحيان يميل الأهل إلى إظهار الفرح الكبير عند تناول أولادهم للطعام الذي يعدّونه، فيرى الطفل أن أهله سعداء معه في حال كان يتناول الطعام بكامله. لذا فهو يميل إلى تناوله بشكل مستمر بهدف جعل أهله سعيدين باستمرار.

 

- هذا بالإضافة إلى أن الأهل قد يعانون هم أنفسهم من الشراهة في الأكل، حيث إن الطفل يكون في غالب الأوقات من المقلّدين للكبار، وبالتالي يكثر من تناول الطعام. فهو يجد في بعض الأمور المتعة الكبرى وهذا ما يجعله يشعر بالسعادة والسرور عند تناول الكميات الكبيرة من الطعام، ظناً منه أنه يقوم بتقليد أحد الكبار.

 

- هذا ونشير إلى أن الحالة النفسية لدى الصغار هي أيضاً من أبرز الأسباب المؤدية إلى شراهة الأكل عندهم، وبالتالي فهم معرّضون للعديد من المشاكل النفسية التي تحول دون تمكّنهم من التوقف عن تناول الطعام. وفي هذه الحالة، على الأهل أن يسارعوا في استشارة الطبيب المختص لتوفير العلاج المناسب للأولاد، خصوصاً وأن الحالة النفسية التي يعانون منها يمكن أن تنعكس سلباً على صحتهم.

 

- وتجدر الإشارة إلى أن بعض الأمراض التي يعاني منها الصغار هي ايضاً من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الكثير من المشاكل، وأبرزها شراهة الأكل عند الأطفال، وهذا مردّه إلى خلل في الغدد لدى الطفل التي تزيد من معدّل الجوع لديه باستمرار، لذا من المهم الحرص على استشارة الطبيب.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

ما هي أفضل طريقة لتشجيع الطفل على تناول الأطعمة الجديدة؟

هل بدانة الأم تؤثر على نمو الطفل؟

لا تستهينوا بأثر الضغط الدراسي على طفلكم!

 

‪ما رأيك ؟