إحذري العرقسوس... خطر يهدّد حملك!

إحذري العرقسوس... خطر يهدّد حملك!

العرقسوس هو من العناصر الغذائية التي تتناولها المرأة الحامل بشكل مستمر، ولكنها لا تدرك تماماً ما هي المضار التي تنتج عنه على صحتها وصحة حملها. في ما يلي من صحتي، نعرّفك على مضار العرقسوس للحامل وعلى صحة الجنين وسلامة الحمل. وفي هذا المقال يمكنك أن تكتشفي ما يوفّره العرقسوس للحامل ولماذا يجب التنبّه منه. 

 

أولاً، من ابرز المضار التي يتركها العرقسوس على صحة المراة الحامل، نلفت إلى أنه يسبّب لها تقلصات خطرة داخل الرحم يمكن أن تهدّد حياة الجنين في داخلها، بالإضافة إلى أن هذه التقلّصات لا تعتبر مفيدة لسلامة الحمل على الإطلاق. 

 

ثانياً، أيضاً في الإطار عينه، يؤدي العرقسوس إلى الإجهاض في الكثير من الحالات لدى النساء الحوامل، حيث إنه يؤثر بشكل سلبي على مستوى هرمون الأستروجين لديها، وهذا الهرمون هو المسؤول عن تثبيت الحمل لدى النساء، ما يمكن أن يسبّب لها الإجهاض في كثير من الحالات. 

 

ثالثاً، كما وأن العرقسوس من العناصر الغذائية التي تهدّد سلامة الحمل من خلال تسريع عمليّة الولادة، أي الولادة المبكرة، حيث يمكن أن يعاني الطفل المولود باكراص من بعض المشاكل الصحية أو نقصان في التكوين، ما يؤدي إلى خلل صحي أو تشوه خلقيّ لديه. 

 

رابعاً، كما وأن العرقسوس يؤثر بشكل سلبي على إنتاج المرأة الحامل للحليب، ما يؤثر في وقت لاحق على إنتاج كميّة الحليب المطلوبة لرضاعة الطفل التي تعتبر عنصراً أساسياً من غذائه عند الولادة. 

 

خامساً، هذا بالإضافة إلى أن العرقسوس لا يعتبر مفيداً للمراة الحامل في حال لم تتمكّن من الحد من تناوله بكميّات كبيرة، حيث إنه يشكّل تهديداً على صحة نموّ الطفل في داخلها وبالتالي يمكن أن يهدّد تكوينه ويسبّب له التشوهات الخلقية.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد العرقسوس:

 

هل تفتقدون الشهية؟ الحلّ بالعرقسوس

اكتشفوا بعض الوصفات الطبيعية لفتح الشهية

لخسارة الوزن بشكل أفضل... العرقسوس هو الحل!

‪ما رأيك ؟