متى تبدأين بإزالة الشعر بعد الولادة؟

متى تبدأين بإزالة الشعر بعد الولادة؟

تتساءل المرأة في بعض الأحيان عن الوقت المناسب لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة بعد الولادة، لأنها وفي حال أزالته في غير الموعد المناسب قد تتسبب بمضاعفات حول الجرح وإعادة فتحه من جديد بسبب الضغط عليه. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لك المعلومات اللازمة حول هذا الموضوع كي تتبعيها في عملية إزالة الشعر بعد الولادة.

 

متى تستخدم الحلاوة لإزالة الشعر بعد الولادة؟

 

- بحال ولدت المرأة طبيعياً عليها أن تنتظر الوقت اللازم ليلتأم الجرح الذي تسبب به الطفل لدى خروجه أو جرح فتحة الرأس كما يسمى، من الممكن أن يستغرق هذا الأمر ما بين الـ٤٠ يوماً والاربعة أشهر لكي تصل المرأة الى الشفاء التام، لذلك وبعد التأكد مع الطبيب إن كانت كل الأمور بخير يمكنك ان تزيلي الشعر من المنطقة الحساسة.

 

- إن كانت الولادة التي اجرتها المرأة قيصرية يختلف الأمر قليلاً لأن الجرح يعد عميقاً فهو عبارة عن جرح طولي في البطن وتحديداً عند خط البيكيني ويتطلب من المرأة الراحة التامة والابتعاد عن أي مجهود قوي لمدة ٦ أشهر على الأقل بعد العملية القيصرية. من هنا ننصحك بالامتناع عن إزالة الشعر بالحلاوة التي تتسبب بضغط على الجرح والمنطقة المحيطة به ويمكنك في هذه الحالة استبدال الحلاوة بالحلاقة أو بماكينات إزالة الشعر.

 

- بعض النساء يفضلن استخدام الحلاقة العادية في منطقة الجرح وترك الحلاوة للمناطق البعيدة عنه أي العميقة وهذا الأمر من الممكن ان يتم بعد شهرين على الأقل من العملية.

 

أخيراً، ننصحك وقبل إزالة الشعر أن تتأكدي من أن منطقة الجرح أصبحت ملتئمة بشكل كامل لتجنب اي مضاعفات قد تتأتى عن هذا الموضوع.

 

كيف تعتني المرأة بنفسها بعد الولادة؟ اقرأوا هنا للمزيد من النصائح:

 

كيف سيكون جسمك بعد الولادة؟

استعيدي رشاقتكِ بعد الولادة من خلال نصائحنا

خلطات طبيعية لإزالة سواد البطن بعد الولادة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟