إليكِ أهم طرق العناية بشعر طفلك الرضيع!

هذه الخطوات ضرورية للعناية بشعر طفلك

 العناية بشعر الرضيع

قد يولد بعض الأطفال مع شعرٍ كثيفٍ أو خفيف، ولكن وفي كلتا الحالتين فإن شعره بحاجة للعناية اللازمة. من هنا، وإذا كنتِ ترغبين في الاطلاع على بعض الطرق المناسبة للعناية بشعر طفلك، فلا بدّ أن تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

العناية بشعر الرضيع

الشامبو

إحدى أهم الأسباب الرئيسية للشعر الرقيق والهش هي فروة رأس الطفل المتعرقة. تأكدي من غسل شعر طفلك بالشامبو المناسب لعمره وتدليك فروة رأسه ثلاث مرات في الأسبوع، وليس بالضرورة أن تقومي بعسل شعره يومياً. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الأنواع التالية من الشامبوهات المخصّصة للأطفال:

* MUSTELA GENTLE CLEANSING GEL

* KLORANE BEBE DETANGLING SHAMPOO

* THE ORGANIC PHARMACY BABY APRICOT & CHAMOMILE SHAMPOO

التدليك بالزيت

يعدّ التدليك بالزيت للجسم كله، بما في ذلك فروة الرأس، صحياً لأنه مفيد لتحسين الدورة الدموية لمسام الشعر ويساعد أيضاً في جعله ينام بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، فالتدليك بالزيت يساعد على ترطيب فروة رأس طفلك ويتجنب تكوين قشرة الرأس عنده. من هنا، ضعي كميات كافية من الزيت على فروة رأسه وقومي بالتدليك بحركة دائرية دون ممارسة الضغط. يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وغيرها.

 

التعامل مع قبعة المهد

تحدث قبعة المهد بسبب الإفراط في إنتاج الزهم، وهي المادة الدهنية التي تحافظ على ترطيب البشرة. قد تظهر هذه المشكلة في بعض الأحيان مثل قشور صفراء أو بيضاء سميكة على فروة الرأس. إن هذه المشكلة شائعة وعادة ما تظهر عند الطفل بين الشهرين الثامن والثاني عشر. الحلّ الأفضل هو غسل فروة رأسه وتمشيطها بانتظام للحفاظ على نظافتها.

 

قصّ أطراف الشعر

واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على صحة شعر طفلك هي عن طريق قصّ أطرافه بشكلٍ منتظم. إن هذا الامر يمنع ظهور الأطراف الجافة والمكسّرة، كما أنه يساعد على تعزيز نموّه بشكلٍ كبيرٍ وسريع.

 

اختيار المنتج المناسب

لا تستخدمي أي منتج مخصص للبالغين لأنه قد يكون قاسياً على بشرة طفلك. منتجات الأطفال مصممة خصيصاً، مع مراعاة حساسية لبشرة طفلك، من هنا، لا بدّ أن تقومي بشراء الشامبو الذي لا يسبب أيّ ضررٍ لعينيه ولا لبشرته الحساسة.

 

لقراءة المزيد حول صحة الرضيع إضغطوا على الروابط التالية:

الشرقة أثناء الرضاعة... لمَ تحدث؟ وكيف يُمكن تجنّبها؟

هل يسبب حليب الأم المغص للرضيع؟

كيف تتعاملون مع مشكلة الإمساك عند طفلكم المولود حديثاً؟

‪ما رأيك ؟