التلوث خطر على طفلك الرضيع... هكذا تحمينه!

التلوث خطر على طفلك الرضيع... هكذا تحمينه!

يترك التلوث الكثير من الآثار السلبية على الصحة، لا سيما الاطفال، فهم في غالب الاحيان لا يتمتعون بالمناعة القوية للتخلص من الميكروبات ومحاربة الفيروسات التي يمكن أن تسبب لهم الكثير من الامراض. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نقدم لك أبرز النصائح حيال كيفية حماية الرضيع من التلوث البيئي. 

 

كيف تحمين طفلك من التلوث البيئي؟

 

- اولى الطرق التي تجعلك تحمين طفلك من التلوث البيئي هو عدم اصطحابه الى الاماكن المزدحمة التي تكثر فيها التجمعات، فهي غالباً ما تكون مليئة بالميكروبات والفيروسات الناتجة عن عوامل مختلفة، كالاطعمة والروائح والمواد المختلفة. لذا اختاري الاماكن في الهواء الطلق، وابتعدي عن المواقع المغلقة لأن الجراثيم تنتشر فيها بشكل أكبر. 

 

- تجنبي التوجه الى المواقع التي تكثر فيها الحيوانات، على غرار حدائق الحيوانات، فعلى الرغم من أنها مصدر تسلية ولهو للأطفال، الا أن الرضع يكونون عرضة اكثر للتأثر بالتلوث الموجود فيها، خصوصاً ان لم تكن هذه الحدائق تعنى بالنظافة الدقيقة للحيوانات فيها. كما أن الاطفال الرضع يمكن أن يعانوا من الحساسية تجاه الحيوانات ووبرها وريشها، فمن المفضل تفاديها قدر الامكان. 

 

- عند التنقل في السيارة ووضع الطفل الرضيع في المقعد المخصص له المثبت في الخلف، إحرصي على ان تقفلي النوافذ منعاً لتنشقه ما ينبثق من عوادم السيارات وهي مواد كيميائية مضرة جداً بالصحة وتسبب التلوث في الهواء. وبهذه الطريقة تخففين من تعرضه المباشر لغازات السيارات، وتحمينه من تنشق الهواء الملوث. 

 

- ايضاً احذري الدخان أو الاماكن التي تكثر فيها التجمعات الخاصة بالمدخنين، كالمطاعم والمقاهي وغيرها من الاماكن التي تبيح التدخين. كما أن من المفضل ان تمنعي هذا الامر ايضاً في منزلك، فالدخان يسبب التلوث الحاد والكبير في الهواء، ويؤدي الى الكثير من المشاكل الصحية على صعيد الرئتين لدى الاطفال، خصوصاً الرضع. 

 

مزيد من المعلومات حول التلوث تجدينها في هذه الروابط:

 

غازات عوادم السيارات... خطر يومي يهدد حياتكم!

الهواء الملوث خطر صامت يهدد اطفالنا!

التلوث يؤدي الى تأخر الحمل ويضر بالجنين!

‪ما رأيك ؟