هل يمكن تجنب علامات التمدد اثناء الحمل؟

هل يمكن تجنب علامات التمدد اثناء الحمل؟

تعد علامات التمدد أو تشققات الجلد أثناء الحمل، واحدة من الأمور الطبيعية التي تظهر لا سيما في فترات متقدمة من الحمل، نتيجة اتساع البطن مع استمرار زيادة وزن الجنين داخل الرحم. تابعي في هذا الموضوع عبر موقع صحتي ما هي أبرز هذه العلامات وكيفية تجنّبها خلال فترة الحمل.

 

علامات التمدد اثناء الحمل

 

مما لا شك فيه ان علامات التمدد اثناء الحمل هي واحدة من الأمور الشائعة كثيراً عند العديد من السيدات لا سيما تلك اللواتي اكتسبن الكثير من الوزن خلال فترة الحمل. هذه التمددات تظهر عادة على شكل خطوط وردية أو حمراء أو بنفسجية فاتحة اللون على البطن والمؤخرة والفخذين والثديين. فعندما تتمدد الأنسجة الضامة للجلد ويكون الكولاجين ضعيفًا للوصول إلى جميع أنحاء الجسم بسبب زيادة الوزن تظهر الخطوط الحمراء في البداية ثم تتحول للون الأبيض كلما ازداد حجم بطنك.

 

كيفية تجنب علامات التمدد

 

- اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات، والابتعاد قدر الامكان عن استهلاك الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون أو الأطعمة المعالجة التي تحتوي على مواد مضافة ومواد حافظة لأنها قد تؤثر على احتباس السوائل لديك.

 

- احرصي على شرب حوالى ثمانية أكواب من الماء يومياً على الأقل للحفاظ على نضارة بشرتك وإبقاء الجسم رطباً لتتجنبي التشققات وعلامات التمدد.

 

استخدمي زيتاً فعّالاً لتدليك البشرة والحفاظ على مرونتها عند تعرّضها للتمدّد ما يخفّف كثيراً من ظهور العلامات، مثل مستحضر Mustela Stretch Marks Prevention Oil المغذي للبشرة. دلكي جسمك بهذا الزيت للحدّ من ظهور علامات التمدد بشكل لافت الى جانب تحسين الدورة الدموية للبشرة والمساعدة على الاسترخاء.

 

لتتجنبي علامات التمدد اثناء الحمل من خلال المستحضر الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات المفيدة للمرأة الحامل، إضغطي هنا.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

للتخلص من تشقّقات الجلد اتبعوا هذه الطرق

للمرأة الحامل... علاجات سبا تناسبك!

كيف يمكن ان تعالجي تشققات الجلد؟


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟