الرحم ذو القرنين... هل يمنع الحمل؟

الرحم ذو القرنين... هل يمنع الحمل؟

في تعريف طبي للرحم ذو القرنين يشير الاطباء الى ان هذا النوع من الأرحام يندرج تحت حالات التشوهات الخلقية، حيث ينقسم الجزء العلوى من الرحم إلى شقين فيما يشبه القرون. وبالتالي فان هذا النوع من المشاكل يؤثر بشكل مباشر على خصوبة المرأة، ويقلل من فرصها الإنجابية لحد كبير. ولتتعرفي اكثر على ما هو الرحم ذو القرنين ما عليكِ سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تأثير الرحم ذو القرنين على فرص الحمل

 

يشير العديد من الاطباء الى ان الرحم ذو القرنين هو واحد من الاسباب التي قد تقلل فرص الانجاب إلا أن الرحم ذا القرنين لا يمنع الحمل بشكل قاطع، تبعا لأن أغلب حالات الرحم ذى القرنين تحتاج إلى تدخل علاجي أو جراحي.

 

وانطلاقاً من هنا يجب اللجوء الى تدخل طبي لكي تتم عملية الحمل كتناول المنشطات التي تعمل على رفع نسبة الخصوبة، أو الخضوع لعملية حقن مجهري.

 

الاّ ان المرأة التي تعاني من مشكلة الرحم ذو القرنين يكون من الصعب جداً لها التمسك بالحمل أو مواصلة الحمل بطريقة صحية ومنتظمة، كما انه يمكن أن يسبب الكثير من المخاطر على الحمل، وكذلك يقلل من فرص وصول الحمل لفترة حمل كاملة. 

 

كما وان الطفل في هذه الحالة لن يكون لديه مساحة كافية للنمو في الرحم بشكل طبيعي، الأمر الذي سيؤدي إلى الإجهاض لا محالة. 

 

ومن هنا فان الحمل في رحم ذو القرنين هو من الامور الخطيرة، ويجب ان تبقي تحت إشارف الطبيب الدقيق للتأكد من أن يتم التعامل مع الأمور بشكل جيد في الرعاية والعناية الطبية، لأن الفرص الاجهاض قد تكون مرتفعة جداً في هذه الفترة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن أن يؤثر الرحم ذو القرنين على حياتك وصحّتك؟

ما هو الرحم ذو القرنين؟ وما هي إنعكاساته على المرأة؟

الجهاز التناسلي الانثوي يمكن ان يعاني من التشوهات... هذه ابرزها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟