السلمون كلّه منافع للحامل والجنين!

السلمون كلّه منافع للحامل والجنين!

يعيش سمك السلمون بشكل خاص في مياه المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ، ولكنه يهاجر إلى المياه العذبة عندما يريد أن يضع البيوض، وبعدها يعود إلى مياه المحيط المالحة. هو أحد أنواع الأسماك البحرية الأكثر شعبية لما يتمتع به من مذاق لذيذ ومظهر مثير للشهية، إضافة إاى تنوّع طرق تحضيره وإمكانية تناوله مدخّناً أو في أطباق السوشي، على أن يكون طازجاً وآتٍ من مصدر موثوق خالٍ من التلوّث.

 

فوائد السلمون للمرأة الحامل

 

إلى جانب مذاقه اللذيذ، يتمتع سمك السلمون أيضاً بفوائد صحية كثيرة بشكل عام، كما أنه وبفضل تركيبته التي تضم الكثير من العناصر الغذائية المهمة، يُعتبَر من الأطعمة المفيدة للمرأة الحامل التي تحتاج إلى اتباع نظام غذائي غني وعناية خاصة في هذه المرحلة من حياتها للحفاظ على صحتها ومنح الجنين فرصة النمو السليم والصحي. والجدير بالذكر أن السلمون يحتوي على كمية من المعادن الثقيلة مثل الزئبق، لذلك يجب على المرأة الحامل تناوله باعتدال.

 

وفي ما يلي، نلخص لك الفوائد التي يمنحها سمك السلمون للمرأة والجنين أثناء الحمل:

 

- السلمون هو من أهم مصادر الفيتامين D الشديد الأهمية بالنسبة إلى المرأة الحامل وإلى الجنين، نظراً لقدرته على المساهمة في بناء العظام والمحافظة على الأسنان، إضافة إلى كونه يساهم في امتصاص الجسم للكالسيوم من المصادر الغذائية ليتمكن من الإستفادة منه إلى أقصى حد ممكن. وبالنسبة إلى الجنين، يساهم الفيتامين D الموجود في السلمون في بناء العظام وتقويتها.

 

- يساهم سمك السلمون في حماية المرأة من التقلبات المزاجية التي تصيبها في هذه الفترة، كما أنه يحسّن من وضعها النفسي.

 

- بحسب الدراسات، يساعد السلمون على تسهيل الولادة الطبيعية ويقلل من خطر الإجهاض ومن احتمالات الولادة المبكرة، كما أنه يعزز صحة المرأة بعد وضع مولودها.

 

- بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية الأساسية، لا سيما الأوميغا 3، يساهم سمك السمون في تعزيز نمو الدماغ عند الجنين ويزيد من ذكائه وقدراته التعلمية والعقلية، كما يحميه من عدة أنواع من التشوّهات الخلقية.

 

- يقوي السلمون من مناعة المرأة الحامل والجنين على حد سواء، كما أنه يعزز صحة الجنين ككل ويزيد من وزنه ونموّه.

 

- يتمتع السلمون أيضاً بخصائص تجعله يساهم في خفض ضغط الدم عند المرأة الحامل، كما أنه يحميها من الإصابة بسكري الحمل.

 

إقرئي المزيد عن فوائد السلمون:

 

السلمون للرجيم... خيار مثالي لهذه الأسباب!

فوائد عديدة لسمك السلمون تجعله أساسياً في نظامكم الغذائيّ

هل تناول سمك السلمون يساعد على فقدان الوزن؟

‪ما رأيك ؟