الفطريات في فم الاطفال... هكذا تعالجينها!

الفطريات في فم الاطفال... هكذا تعالجينها!

صحة الفم من الامور الاساسية التي يجب التنبه اليها، لدى الكبار والصغار، فهي ضرورية وأساسية للحفاظ على صحة جسدية سليمة ومعافاة، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نطلعك على ابرز طرق علاج فطريات الفم لدى الاطفال. 

 

ما هي الطرق المتبعة في علاج فطريات الفم لدى الاطفال؟ 

 

- غالباً ما تكون الفطريات في فم الاطفال صغيرة وبسيطة، تختفي بعد بضعة ايام من اصابتهم بها، ومن تلقاء نفسها. فبعض الفطريات لا يحتاج الى العلاج الطبي. ولكن تناول بعض الادوية المساعدة على التخفيف من آثارها السلبية امر ضروري، خصوصاً إذا ما تسببت بالحمى وارتفاع حرارة الطفل. 

 

- في حال كانت الفطريات التي ظهرت في الفم لدى الطفل كثيفة وكبيرة، فمن المفضل استشارة الطبيب على الفور فهو الكفيل بوصف بعض الادوية التي تعمل على محاربة الفطريات والاسباب المؤدية الى ظهورها، وتعرف هذه الادوية باسم مضادات الفطريات، وهي تحتوي على مواد محاربة للفطر. 

 

- إن أردت أن تعالجي طفلك من الفطريات في المنزل، خصوصاً إن كانت لا تزال صغيرة وغير كثيفة، يمكنك اللجوء الى المأكولات التي تحوي نسبة مرتفعة من الحامض والتي تساعد على ازالة الفطريات من الفم، كون الحامض يعمل على القضاء على البكتيريا والميكروبات المتراكمة في الفم، ويمنع تكاثرها من جديد. 

 

- بالاضافة الى ان اللجوء الى الاستعانة بغسول الفم المخصص للاطفال امر ضروري لحماية الفم من الفطريات ومن تكوّنها، وبالتالي يزيد من الوقاية للطفل ويمنع تراكم البكتيريا والميكروبات على اللثة والحلق. الجئي الى الغسول الذي يصفه لك الطبيب كونه يحتوي على مضادات الفطريات الضرورية في هذه الحالة. 

 

معلومات اضافية حول الفطريات تجدينها في هذه المواضيع:

 

هكذا تقضون على تكاثر الفطريات بين الاصابع!

تجنبي هذه الاسباب التي تؤدي الى ظهور الفطريات المهبلية لديك!

كيف يمكن علاج الفطريات؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟