القهوة غير ممنوعة عن الحامل ولكن...

القهوة غير ممنوعة عن الحامل ولكن...

في فترة الحمل تصبح المرأة الحامل في حالة حساسة ويجب عليها التنبه الى نظامها الغذائي والى الأطعمة التي تتناولها والى التي يجب تجنبها، وذلك للحفاظ على صحتها وصحة جنينها. فبعض الأطعمة قد يكون لها تأثير سلبي وقد تؤدي الى بعض المشاكل. لذلك في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنشرح عن مخاطر القهوة خلال فترة الحمل.

 

مخاطر يجب التنبه لها

 

أجريت العديد من الدراسات العلمية على النساء الحوامل لرؤية مدى تأثير الكافيين على المرأة وعلى الجنين، وقد توصلت الى انّ مادة الكافيين لم تسبب بانخفاض نسبة ذكاء الأطفال ولم تزد من مشاكلهم السلوكية، كما وجدت أن لا تأثيرات سلبية للكافيين أثناء الحمل ولكن بكميات معتدلة. اما زادت هذه الكميات عن حدها فيمكن ان تشكل خطراً على الأم وعلى حياة الجنين فكل المشروبات كالقهوة والمشروبات الغازية والشوكولا تملك القدرة على خرق الجدار المشيمي ويزيد الكافيين من احتمال حصول الإجهاض العفوي ويؤثر أيضاً على نمو الجنين داخل رحم أمه ومن الممكن أن يولد ميتاً. 

 

وأثبتت بعض الأبحاث أن المرأة التي تستهلك كميات كبيرة من القهوة أثناء حملها قد يعاني إبنها من مشاكل في التنفس وقد تسبب ببعض حالات الصرع عند الأطفال وقد أشارت دراسة جرت في معهد الأبحاث الوطني للصحة والأبحاث الطبية أن نقص الأوكسجين في فترة الحمل الأخيرة قد تسبب مضاعفات خطيرة عند الطفل.

 

لذلك يجب على كل امرأة حين تعلم أنها حامل أن تتنبه الى نظام غذائها والأطعمة التي تتناولها وذلك للحفاظ على صحتها وصحة الجنين، واستشارة أخصائية التغذية وطبيبها كي يصف لها المعدل الآمن من الكافيين الذي من الممكن أن تحصل عليه المرأة خلال حملها.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن القهوة عبر هذه الروابط:

 

القهوة الطبيعية... الأفضل بين جميع المنبّهات

اليكم بعض الاطعمة والمشروبات البديلة عن القهوة

كيف تؤثر القهوة على قلبك؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟