كيف تجهزين نفسك لمرحلة النفاس؟

كيف تجهزين نفسك لمرحلة النفاس؟

ما ان تعرف الأم أنها حامل، حتى تبدأ في التحضير لاستقبال مولودها الجديد من تجهيز لغرفة النوم الى تجهيز لثيابه وحاجياته الكثيرة، هذا فضلاً عن الأمور الكثيرة التي تحتاجها الام من اغراض شخصية بعد الولادة. هذه الاغراض التي يجب أن تكون موجودة قبل الولادة، ستتعرفي عليها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

حاجيات الوالدة

 

هناك الكثير من الأمور التي تحتاجها الوالدة لا سيما بعد الولادة، ان من حيث الملابس الخاصة بها بعد الولادة لتشعر بالراحة عند التحرك، كما أنها بحاجة إلى أحذية أكثر راحة كي تكون على ما يرام عند التنقل، لأنها ستحتاج الى الكثير من الحركة وخصوصاً أنها ستضطر الى حمل الطفل. هذا فضلاً عن ان الحامل قد تحتاج الى الكثير من الادوية بعد الولادة، لا سيما اذا ما كانت الولادة قيصرية، هذه الادوية التي تكون وفق اشراف الطبيب، خوفاً من اي مضاعفات قد تتعرض لها، وللمحافظة على صحة الجروحات التي تكون موجودة في جسمها. كما ان الحامل بحاجة الى الأدوية التي تساعد على العناية بالثدي وتشققات البشرة بعد الولادة او من جفاف البشرة، كما انها قد تعود معرضة لارتفاع الحرارة نتيجة ارتفاع هرمون الحليب في جسمها ما يتطلب منها ان تكون جاهزة، وان تحضر الاجهزة التي تحتاجها لشفط الحليب متى تعثر ذلك من خلال الثدي.

 

غرفة الطفل

 

لعل أكثر الأمور التي تأخذ من وقت الحامل، هي اغراض الطفل من ناحية ثايبه وتجهيز غرفةالنوم الخاصة به، سواء لناحية السرير المناسب له، او اغراضه الشخصية من العاب وملابس، واغراض الاستحمام، والملابس الداخلية والخارجية التي يحتاجها في اشهره الأولى. ومن هذه الاغراض نذكر المناشف والثياب الداخلية، شرط عدم الاكثار من هذه الأمور لأن الطفل معرض الى ان يكبر بشكل سريع.

 

ومن حاجيات الولد الأساسية اليومية، سواء على صعيد طعامه الخاص وأغراضه الشخصية كزجاجة الحليب والمحارم الخاصة به، والمناشف المخصصة له وهي مصنوعة من القماش الذي لا يسبب الحساسية للطفل. كما ان الطفل بحاجة الى زجاجة الحليب والفوط المرطبة والحفاضات. اضافة الى المناشف والمحارم خاصة بالطفل.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن فترة النفاس عبر موقع صحتي:

 

متى يمكن ان يحصل الحمل بعد النفاس؟

الحمل بعد النفاس... متى؟ وكيف؟

تجنبي هذه الأمور في فترة النفاس!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟