تنبهوا الى هذه العادات الأربعة التي يمكن أن تسبب لكم العقم!

تنبهوا الى هذه العادات الأربعة التي يمكن أن تسبب لكم العقم!

ان الهدف الاساسي من الحياة الزوجية هو انجاب الاولاد، الا ان العديد من الازواج قد يواجهن الكثير من المشاكل التي تحول دون امكانية اتمام هذا الهدف، والأمر يعود الى اصابة احد الطرفين بما يعرف بمشكلة العقم. ويعتبر العقم احد اهم الاسباب التي تؤدي الى عدم الانجاب سواء اصاب الرجل او المرأة، وعلى الرغم من التقدم الطبي الحاصل الا ان الاطباء والابحاث لم تتمكن حتى اليوم من تحديد كل الاسباب التي تؤدي الى العقم عند الزوجين. وفي حين يرى الاطباء ان هذا الأمر يعود في كثير من الاحيان الى مشاكل طبية في الاجهزة التناسلية سواء عند الرجل أو المرأة تشير الابحاث الى وجود عادات غير متوقعة تسبب العقم وهذه العادات سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

عادات غير متوقعة تسبب العقم

 

- التدخين: هو واحد من اهم العادات السيئة والآفات التي قد يدمن عليها الرجال والنساء على حد سواء وهو واحد من اهم الأمور التي قد تسبب العقم، نظراً لما يحتويه الدخان من مواد سامة تؤثر بشكل سلبي جداً على الاعضاء التناسلية عند الجنسين ما يؤدي الى الاصابة حتماً بالعقم.

 

- الإفراط في تناول الطعام: ان الافراط في تناول الطعام وما يسببه من سمنة سواء عند الرجل أو المرأة يعتبر من اهم العادات التي تتسبب بالعقم، وعند المرأة بشكل اكبر من عند الرجال، ما يؤدي الى تشكل الدهون في محيط الاجهزة التناسلية وبالتالي صعوبة تلقيحها.

 

- أخذ مضادات الاكتئاب: تشير العديد من الابحاث التي اجريت حول مضادات الاكتئاب الى انها يمكن ان تؤثر على الأداء الجنسي لكل من الرجل والمرأة هذا من دون ان ننسى امكانية ان تلعب دوراً سلبياً في ما يتعلق بنوعية الحيوانات المنوية، والتي قد تتراجع ما يؤدي حتماً الى عدم القدرة على الانجاب.

 

- التناول المفرط للفيتامينات: على الرغم من الفوائد التي قد تعود بها الفيتامينات على صحة المرأة بشكل عام، الا ان الافراط في تناول الفيتامينات من دون اشراف الطبيب قد يؤثر بشكل سلبي على الخصوبة ويؤدي حتماً الى العقم عند المرأة.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على أسباب العقم عند الرجال والنساء:

 

إليك الأسباب الخفية للعقم

أسباب العقم عند الرجل

اسباب العقم لدى النساء

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟