تخلصي من فقدان شهيتك أثناء الحمل بهذه النصائح والإرشادات

تخلصي من فقدان شهيتك أثناء الحمل بهذه النصائح والإرشادات

تعاني العديد من النساء من فقدان الشهية في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، فمجرد التفكير في الطعام يجعلها تشعر بالغثيان والميل إلى القيء الأمر الذي يؤثر فى قدرتها على تناول ما تحتاجه هي والجنين من أطعمة في هذه المرحلة من الحمل.

ويعرف فقدان الشهية، بأنه حالة اضطراب في الأكل، تسبب رفضا شديدا لتناول الطعام، وتعد الحامل أكثر الأشخاص عرضة للإصابة به خاصة في الأشهر الأولى، حيث يعد من الأعراض الطبيعية للحمل التي تترافق مع الغثيان، ويحدث بسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي، وتعد فترة الصباح أكثر الأوقات التي تعاني منها الحامل من هذه الظاهرة. 

 

فقدان الشهية خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل لا يؤثر على صحة الجنين

 

على الحامل ألا تقلق الحامل كثيرا في الأشهر الثلاثة الأولى من مسألة فقدان شهيتها وعدم قدرتها على تناول الكميات المعتادة من الطعام، خاصة أن الطفل في هذه الفترة لن يتأثر على الإطلاق من نظامك الغذائية، وينصح بمحاولة تناول كميات صغيرة من الطعام الصحي عندما تستطيعين ذلك، وعدم الاستسلام لرغبة الامتناع عن الطعام.

 

من الشهر الرابع الى الشهر السادس: تقسيم الوجبات الى صغيرة لفتح الشهية

 

بالنسبة للثلث الثاني من الحمل، فغالبا ما تتحسن الشهية قليلا وتزداد الرغبة في الأكل، كذلك تزداد حاجة الطفل في هذه الفترة لمده بالمزيد من الأغذية الإضافية والمواد المفيدة، لتبني جسمه وتساعد في تكوينه.

وفي هذه المرحلة لابد من التركيز على نوعية الأطعمة التي تتناولها الحامل، فلا بد أن تكون صحية ومفيدة للجنين والتركيز على تناول الفواكه والحبوب الكاملة. وليس ضروريا التمسك بالثلاث وجبات المعتادة، فيمكن تقسيمها إلى خمس أو ست وجبات صغيرة في اليوم للحفاظ على الشهية، والقدرة على تناول أكبر قدر من الأطعمة المفيدة.

‪ما رأيك ؟