في الشهر الرابع... طفلك سيفاجئك بهذه الأمور!

في الشهر الرابع... طفلك سيفاجئك بهذه الأمور!

يكبر الأطفال وينمون بطريقة سريعة. وكلّما تقدّم طفلك في العمر، كلّما تشوّقت لمعرفة قدرته على القيام ببعض الأمور التي ستفاجئك. فماذا يمكن أن يفعل طفلك في شهره الرابع؟

 

الاستكشاف

 

في هذا الشهر، يصبح طفلك مهتماً باستكشاف محيطه، وما يدور من حوله. يمكنك الآن اعطاؤه أشياء يستطيع حملها. فهو سيحاول مسك كل شيء يلفت انتباهه. كما أنّ الألوان ستجذب نظره فضلاً عن الأشياء المتحركة.

 

التغذية

 

بحلول الشهر الرابع، تصبح رضاعة طفلك أكثر صعوبة. ويقلّ عدد رضعاته في اليوم. وهذا أمر طبيعي لأّنّ معدته قد كبرت، ولأنّه يكون منشغلاً بما يجري من حوله. ولكن لا تقلقي لانه سيستمر في اكتساب الوزن. وفي حال تشتت انتباهه أثناء الرضاعة، حاولي اطعامه في مكان هادئ.

ستتشوقين في هذا الشهر الى البدء باعطاء طفلك أطعمة صلبة ومتنوعة، مع العلم انه يفضّل الانتظار حتى بلوغ الطفل شهره السادس. ولكن بامكانك اعطاؤه بعض الأطعمة التي لا تؤذيه. استشيري في هذه الحالة الطبيب المختص.

 

الحركة

 

يمكنك في هذا الشهر مساعدة طفلك على الحركة، وتمرين ذراعيه وساقيه ورفع جسمه إلى الأعلى. حاولي بداية تقوية عضلات رقبته من خلال دفعه الى رفع رأسه الى الأعلى. كما تساعده التمارين الرياضية الخفيفة على تقوية عضلات جسمه، ورؤية ما يجري حوله بشكل أفضل. ضعيه على بطنه لكي تشجعيه على الحركة. وقد يدهشك بقدرته على التدحرج من الجهتين.

اللعب

 

في الشهر الرابع، سيصبح طفلك محبّاً للعب. لذا شجعيه على الاستكشاف واللعب بأغراض متنوعة. أعطيه مثلاً ألعاباً بألوان زاهية تصدر أصواتاً كخشخيشة صغيرة. وتعتبر الألعاب الحركية خياراً جيداً في هذه المرحلة لأن طفلك سيفرح بسماع الأصوات الرنانة. يمكنك اعطاؤه أيضاً دمية صغيرة من القماش لا تسبب له الأذية إن وضعها في فمه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

5 معلومات خاطئة حول تغذية الطفل عليكم أن تحذروا منها!

لا تجبري طفلك على تناول الأطعمة التي لا يحبّها... وإلا!

كم سيبلغ وزن جنينك في الشهر السادس؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟