قبل موعد الدورة الشهرية باسبوع.... هذه هي دلالات الحمل!

قبل موعد الدورة الشهرية باسبوع.... هذه هي دلالات الحمل!

تستطيع المرأة معرفة اعراض الحمل المبكرة، مباشرة بعد الأسبوع الأول من موعد الإباضة حيث أن البويضة المخصبة تستغرق حوالي أسبوع لتزرع في الرحم بعد عملية الإخصاب، ثم تبدأ إشارات الحمل المبكرة بالظهور، غير أن بعض النساء لا تتنبه لتلك الاعراض مبكراً. وتختلف اعراض الحمل المبكر قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع من إمرأة الى أخرى، ولكننا عبر موقع صحتي سنحاول إلقاء الضوء على أهم هذه الأعراض وأكثرها شيوعا.

 

من دلالات الحمل ارتفاع درجة الحرارة 

 

في وقت التبويض، ترتفع درجة حرارة الجسم وتبقى مرتفعة خلال الأيام الأولى من الحمل، وهذه إحدى اعراض الحمل.

 

نزول دم خفيف إشارة على الحمل

 

عندما تزرع البويضة في بطانة الرحم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور قطرات دم خفيفة ذات لون بني أو وردي، هذا ما يحدث عادة بعد حوالي 5 الى 7 أيام من التبويض أي قبل حوالي الأسبوع من الدورة الشهرية.

 

غياب الدورة الشهرية من أهم اعراض الحمل 

 

هذه أكثر اعراض الحمل وضوحا، ولكن دائما هناك استثناءات، فهناك بعض النساء، رغم حملهن لا تغيب دورتهن، وغالبا ما يكون هناك احتمال للإجهاض في هذه الحالة ولا تعتبر طبيعية وهناك أسباب أخرى للإجهاض كالتعب والإجهاد البدني.

 

المرض الصباحي من عوامل الحمل

 

إحساس المرأة بالغثيان وعدم التوازن الجسدي و النفسي معا، حيث أن هذه الحالة يمكن أن تبدأ مع خلال الأسبوعين الأولين من الحمل ويمكن كذلك أن تأتي في أي وقت في اليوم، ولذلك تعتبر هذه الحالة من علامات الحمل، غير أن هناك قلة من النساء لا يمرون منها.

 

النهم الزائد للطعام يدل على حصول الحمل

 

عندما تشعر المرأة برغبة زائدة عن المعتاد لتناول طعام معين بكثرة، والابتعاد عن تناول أشياء معينة حسب ما تأمرها به رغبتها،  هذا يكون مؤشرا مضمونا وعلامة أكيدة على الحمل.

 

التعب الشديد من علامات الحمل

 

الشعور بالإجهاد البدني حتى في حالة عدم القيام بأي شيء، حيث تتغير أنماط النوم لدى المرأة و قد تنام أكثر من المعتاد، وقد يرجع هذا لارتفاع مستوى البروجسترون في جسمها. وعادة ما تصحح نفسها هذه التغيرات عند التكيف مع مستويات جديدة.

 

من نتائج الحمل التقلبات المزاجية الحادة 

 

تشعر المرأة بتغير مزاجها في كل لحظة، وباكتئاب غريب، وتصبح حساسة جدا تجاه كل الأمور، وتحتاج إلى الحنان، بسبب التغيرات الهرمونية والكيميائية، حيث أن حالات الحمل تكون لها أيضا تأثيرات نفسية، وتعاني المرأة من هذه الأعراض طوال فترة الحمل، وليس فقط في بدايته.

 

بروز البطن والصدر يدل على نجاح الحمل

 

خلال بداية الحمل، يمكن أن تصبح هذه المناطق أكبر حجما و أكثر وضوحا، وهذا يرجع إلى التغيرات الهرمونية. وقد تظهر على بشرتك بقعا ملونة، أو على شكل ندبات،قد تكون بنية أو وردية،غالباً ما تكون خلال فترة الإخصاب، أو مواعيد الدورة الشهرية، وقد يرجع كل هذا إلى إخصاب البويضة.

 

كثرة التبول إبتداء من الأسبوع الثاني من الحمل

 

بعد إخصاب البويضة وزرع الجنين، يبدأ الجسم بإنتاج هرمون الحمل أو ما يسمى ب HCG وهذا ما يتم قياسه بفحوصات الحمل المنزلية، والذي يؤدي إلى كثرة التبول وغالبا ما يكون هذا في الأسبوع الثاني من الحمل.

 

الشعور بالدوخة قبل الدورة دليل على الحمل

 

ينخفض خلال الفترة الأولى مستوى السكر في الدم بسبب تمدد الشرايين والأوردة لتحسين الدورة الدموية في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى شعور المرأة بالدوخة، وتعتبر هذه من بين الأعراض الرئيسية التي تدل على الحمل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الدورة الشهرية عبر موقع صحتي:

 

الدورة الشهرية والحمل علاقة الى ما لا نهاية

احذرن من مخاطر عدم انتظام الدورة الشهرية

الدورة الشهرية ميزان صحتك فانتبهي لانتظامها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟