كيف تعالجين الطفح الجلدي الاحمر عند طفلك؟

كيف تعالجين الطفح الجلدي الاحمر عند طفلك؟

مع نمو الأطفال وتطورهم نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك ما الذي يمكنك فعله بحال طفح جلدي احمر عند الطفل مع الأسباب التي تقف وراءه. 

 

أسباب الطفح الجلدي عند الطفل

 

يسبب تناول بعض الأغذية كالمكسرات والشوكولا الساخنة كما البيض والسمك والحليب والفراولة الحساسية عند بعض الأطفال. من ناحية أخرى هناك تناول أنواع من الأدوية التي قد تسبب الطفح الجلدي الأحمر عند الأطفال مع التعرض المباشر للبس القمصان الصوف والصوف من المواد التي تثير الحساسية على الجسم. إن الإصابة بالجفاف في الجلد تسبب الطفح الجلدي ومعها نجد العدوى الفيروسية ومعها الإكزيما والحساسية. يصاب بعض الأطفال بتحسس موسمي نتيجة اللقاحات كلقاح الربيع، أو لقاحات أخرى تتنوع وفق جسم الطفل. تلعب الجينات دوراً مهماً في حساسية الأطفال فهي قد تكون من أول المسببات بها ومعها الأمراض التي تسببها الحمى بالإضافة الى التهاب الاوعية الدموية عند الطفل.

 

كيفية علاج الطفح الجلدي الأحمر عند الطفل

 

يجب الحفاظ على درجة الحرارة المعتدلة عند الطفل مع تهوئة جسمه بشكل جيد والابتعاد عن مسببات الحساسية كملابس الصوف والعطور. من المهم تنظيف الطفل بشكل دوري مع تغيير الحفاض فور تبلله وعدم تركه لوقت طويل على جسم الطفل. يمكن دهن الجسم بزيت الزيتون الطبيعي بعد الحمام لأنه يقي من الجفاف ويرطب البشرة ويمنع ظهور الطفح الجلدي عند الأطفال. مع ظهور الطفح الجلدي الأحمر يمكن استشارة الطبيب لأخذ الأدوية اللازمة من أجل القضاء على الطفح والشفاء العاجل منه.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن امراض الجلد التي تصيب اطفالكم:

 

الصابون والاطعمة ابرز اسباب الطفح الجلدي عند الاطفال

طفلك يعاني من طفح الحفاظ الجلدي؟ إليك الأسباب وطرق المعالجة والحماية

انتبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى اصابة طفلك بالعنقز

‪ما رأيك ؟