كيف تعتنين بطفلك بعد عودته من المدرسة؟

كيف تعتنين بطفلك بعد عودته من المدرسة؟

تواجهين مشكلة في التعامل مع طفلك عند عودته من المدرسة فلا تعرفين كيف تتصرفين وما هي الامور التي يجب أن تقومي بها؟ اليك من موقع صحتي ابرز نصائح تساعدك على الاطلاع على كيفية العناية بالطفل عند العودة من المدرسة. 

 

ما هي النصائح للعناية بالطفل فور عودته من المدرسة؟ 

 

- من اهم النصائح التي يمكن أن تساعدك في التعامل بطريقة صحيحة مع طفلك عند عودته من المدرسة هو استقباله بابتسامة كبيرة مع الترحاب الشديد والعناق، فهذا يمنحه شعوراً ببعض القوة والشجاعة بعد يوم طويل في المدرسة. ويساعده على تعزيز ثقته بنفسه بأنك تقدرينه على جهوده الكبيرة في المدرسة طيلة اليوم. 

 

- كما لا بد من سؤاله عن احواله ويومه وافساح المجال له للتعبير عما حصل معه وسرد الاحداث على طريقته، فهذا يساعدك من جهة على معرفة ما يحصل معه فتزداد ثقته بك لتساعديه في حال حصل اي امر في المدرسة. ومن جهة ثانية، يمنحه الشجاعة ليعبّر عن نفسه ويخبرك بكل ما يفرحه ويحزنه. 

 

- كما من المهم أن تمنحيه بعض الراحة قبل البدء بالدرس من جديد، اذ يمكن ان تسمحي له بمشاهدة التلفاز أو اللعب قليلاً أو النوم لبعض الوقت، فهذا يساعده على استعادة نشاطه والترفيه عن نفسه للانطلاق مجدداً بالدرس وتحضير الفروض المدرسية لليوم التالي. 

 

- ايضاً من المهم أن تعدي له بعض الطعام الصحي والغذي، فخلال اليوم الدراسي يكون الطفل قد تناول ما حضرته له في الحقيبة الخاصة بالغذاء، ولكن عند عودته الى المنزل قد يرغب بتناول بعض ما حضرته له، لذا اعدي له طبقاً مميزاً لتناوله عند عودته من المدرسة. 

 

- ولا تنسي ان تبدلي له ملابسه منعاً لاتساخها مع حصول على حمام منعش بالماء الفاتر، فيساعده على الاسترخاء واستعادة القوة والنشاط فيما بعد. وهذا يجعله يتعلم النظافة الشخصية بعد التوده الى المدرسة أو اي مكان آخر، بالاضافة الى أنه يتعلم مسؤولية الحفاظ على اللباس نظيفاً ليتمكن من ارتدائه في اليوم التالي. 

 

معلومات اضافية حول العناية بالطفل في هذه الروابط:

 

لماذا يمكن أن يعاني طفلك من فوبيا المدرسة؟

كيف يمكن مساعدة الطفل على التفوق في المدرسة؟

4 نصائح مهمة لتحضير المراهق للعودة الى المدرسة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟