لماذا يتم الحمل خارج الرحم؟

لماذا يتم الحمل خارج الرحم؟

تنتظر المرأة فترة الحمل بفارغ الصبر إذ انها الفترة الأبرز في حياتها الزوجية لأنه تنتظر الأمومة بشوق ولكن ماذا لو حدث الحمل خارج الرحم؟ هذه فرضية تطرح في الكثير من الحالات. في الحمل العادي تنقل البيوضة عبر قناة فالوب وتزرع او تعلق في الرحم وتبدأ بالنمو وأما عند تواجد الحمل خارج الرحم فيكون نمو البويضة خارج الرحم وغالباً في قناة فالوب وفي حالات نادرة تعلق في المبيض او في عنق الرحم او في البطن. تعرفوا اليوم معنا عن كثب من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى اسباب الحمل خارج الرحم.

 

اسباب الحمل خارج الرحم

 

في الكثير من الاحيان تكون اسباب الحمل خارج الرحم سببها التهاب او عدوى او مشكلة في قناة فالوب مما يؤدي الى منع البويضة المخصبة من المرور عبر القناة فتزرع فيها. هذا وتوجد اسباب اخرى تسبب الحمل خارج الرحم ومن بينها التدخين والتهابات منطقة الحوض نتيجة عدوى معينة او بحال كانت المرأة قد خضعت من قبل لجراحة سابقة في قناة فالوب او في منطقة الحوض او قد اخذت اي ادوية للخصوبة. الى جانب ذلك هناك الادوية الكيمياوية التي تؤثر على الحمل او استخدام المرأة للولب كوسيلة لمنع الحمل. 

 

اعراض الحمل خارج الرحم

 

يتشابه الحمل خارج الرحم مع الحمل الطبيعي في الاساببع الاولى ولكن مع الوقت تشعر المرأة بألم في جانب واحد من الحوض من ثم ينتشر ويصل الى البطن ويسبب النزيف المهبلي.

 

علاج الحمل خارج الرحم

 

مع اكتشاف المرأة للحمل خارج الرحم يقوم الطبيب على الفور بالتخلص منه عن طريق الادوية او الجراحة ان لزم الأمر بحسب الوقت الذي يكتشف فيه الحمل.

 

اقرأوا المزيد عن الحمل خارج الرحم من خلال موقع صحتي:

 

هذه الاسباب يمكن ان تؤدي الى حدوث حمل خارج الرحم

هل الحمل خارج الرحم له مضاعفات عليكِ؟

انتبهي... هذه هي أعراض الحمل خارج الرحم!

‪ما رأيك ؟