لماذا يجب أن تتجنّبي تقديم حلى الجيلي لطفلك؟

لماذا يجب أن تتجنّبي تقديم حلى الجيلي لطفلك؟

تعدّ حلويات الجلي من أكثر الأنواع المرغوبة عند الاطفال، نظراً لطعهما الفريد ومذاقها المميز، إضافة الى أشكالها المغرية أولوانها الجذابة ما يجعل من الصعب جدّاً مقاومتها، خصوصاً أنها تتوفر بأنواع عديدة حيث أنها متوفرّة بطعم الكولا والفاكهة، إضافة الى أشكالها المختلفة التي تكون على شكل الحيوانات والأسنان والشفايف.

 

وعلى الرغم من محبة الاطفال لها، إلا أن هذا النوع من السكريات يعدّ مضرّاً وغير صحيّاً وهو يهدد صحة الطفل بشكل أساسي، وذلك لهذه الأسباب التالية التي نفصلّها في لكم من صحتي:

 

أولاً: إن الجيلاتين يتم تصنيعه من عظام وجلود الماشية ولحم الخنزير، بعد نقعها في الحمض أو الجير ليتم غسلها لمرّات متكررة قبل غليها لإزالة الجلاتين من عليها، وإن تناولها قد أدى الى وفاة عدد كبير من الأطفال حول العالم نظراً لأنها تؤدي إلى إصابتهم بالاختناق.

 

ثانياً: يعدّ السكر من المكوّنات الأساسية في تكوين هذه الحلويات الجلاتينية، لذلك فهي قد تؤدي الى  الكثير من حالات الالتصاق في الأسنان، كما أنها من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالتسوّس.

 

ثالثاً: إن مادة حامض الستريك المضرّة هي من العناصر الموجودة في الجيلي، وهي تؤدي الى حدوث تقرحات حادّة في المعدة، فضلاً عن المعاناة من إضطربات خطيرة في الجهاز الهضمي عند الطفل.

 

رابعاً: في تصنيع حلويات الجيلي يتمّ إضافة العديد من مكسبات الطعم والرائحه والالوان الصناعية، إضافة إلى كميات هائلة من المواد الحافظة التي تجعل الطفل يعاني من مشاكل عسر الهضم وإضرابات المعدة الحادّة.

 

خامساً: هذا النوع من الحلويات يؤدي الى حدوث خلل حاد في الخلايا الدهنية في الجسم التي تنعكس سلباً على الجهاز المناعي عند الاطفال وتسبب تراجعه، ليعاني بالتالي من حالات من عدم الاتزان وضعف الذاكرة وإنعدام القدرة على التركيز، ما يؤثر بالتالي على استيعاب الطفل ليصبح غير قادراً على التركيز في المدرسة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن أنواع الأطعمة المضرّة:

 

إحذروا تناول هذه الأنواع من الحلويات لأنها مضرّة بصحتكم!

اطعمة ذات مضاعفات خطيرة جداً على صحّتكم!

تفادوا هذه الأنواع من الاطعمة لأنها مضرّة بصحتكم أكثر مما تتصورون!

‪ما رأيك ؟