لهذه الأسباب يخرج طفلك الرضيع لسانه

لهذه الأسباب يخرج طفلك الرضيع لسانه

نحن اليوم نتوجه لكل أم لنعلمها من خلال هذا المقال من موقع صحتي لماذا يخرج الرضيع لسانه؟ بحال كنت تتسائلين عن هذا الأمر اليك الإجابة.

 

الرضيع ووسائل التعبير

 

لا يملك الطفل الرضيع أيا من الأساليب التي تساعده على التعبير سوى البكاء والضحك ويعد لسان الرضيع وسيلة في مساعدته على التعبير عن العديد من الأشياء وقد تلاحظ الأم أن طفلها الرضيع يخرج لسانه بشكل متكرر وقد يشكل هذا الأمر هاجساً لديها ومن الممكن أن يسبب لها الخوف تجاه الأسباب التي تقف وراءه. إخراج اللسان عادة عند الرضيع وبالطبع هناك أسباب تقف وراءها واليكم أبرزها:

 

لماذا يخرج الرضيع لسانه؟

 

من الممكن أن يستخدم الطفل الرضيع لسانه كإشارة منه لأمه بأنه جائع ومن ناحية أخرى قد يستخدمه الطفل أثناء الرضاعة منبهاً أمه بأنه لا يزال يريد المزيد من اللبن ولم يشبع كما أنه قد يستخدمه ليظهر لوالدته الشعور بالشبع. في الكثير من الأحيان يخرج الطفل الرضيع لسانه نتيجة لوجود كيس درقي حول اللسان أو نتيجة لوجود زوائد حول اللسان وهنا من واجب الأم الانتباه للأمر وقصد الطبيب المختص لمعالجة الحالة. إن إخراج اللسان عند الطفل الرضيع أثناء عملية التنفس عن طريق الفم هو أمر طبيعي ويبدأ الطفل باستخدام لسانه بشكل كبير عندما يستطيع تناول الطعام أي بحوالي الأشهر الستة من الحمل. قد يكون إخراج اللسان عند الطفل وسيلة للعب كما أنه قد يحاول تقليد حركات والديه بخاصة حركات الوجه. إخراج اللسان قد يكون بسبب عيب خلقي في عضلات الفم أو كردة فعل على زيادة الأنسجة في اللسان حتى.

 

اقرأوا المزيد عن الاطفال من خلال الروابط التالية:

 

تخلصوا من ظاهرة الشقاوة عند أطفالكم عبر إتباع هذه النصائح!

6 عوامل مسبّبة لسيلان لعاب طفلك بكثرة اكتشفيها

اكتشفي اسباب تأخر النطق لدى الاطفال

‪ما رأيك ؟