متى يجب ان تقلقي من النزيف خلال الحمل؟

متى يجب ان تقلقي من النزيف خلال الحمل؟

على الرغم من ان نزيف الحمل، هو واحد من الامور الشائعة عند العديد من الحوامل، الا انه في بعض الاحيان النزيف المهبلي قد يكون واحداً من العلامات الخطيرة والتي يمكن ان تكون مؤشراً الى امكانية حدوث الاجهاض، ما يستدعي التدخل الطبي السريع في مسعى لاعادة الأمور التي نصابها حتى ولو يكن الأمر يخفي في طياته اموراً سلبية. وللتعرف اكثر على نزيف الحمل ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب نزيف الحمل

 

يشير العديد من الاطباء الى ان النزيف الذي يحصل في الاسابيع الأولى من الحمل، هو من الأمور الطبيعية لا سيما وانه يدل على انغراس الجنين النامي في جدار الرحم، الا انه وبعد هذه الفترة لا سيما في الاسبوع الثاني عشر من الحمل، يصبح اي نزيف قد يصيب الحامل بداية لوجود خطر على الجنين وامكانية اصابة الحامل بالاجهاض أو الحمل خارج الرحم. الا ان هذا الأمر يمكن العمل على علاجه سريعاً ومتابعة الحمل بشكل طبيعي.

 

أما وقد تخطت الحامل الاسبوع 24 من الحمل فان مؤشرات نزيف الحمل قد تدل على العديد من الأمور الأخرى ومنها:

 

- التغيرات في عنق الرحم: ان التغيرات التي تحدث في عنق الرحم نتيجة الحمل تجعله قابلاً للنزيف، لا سيما بعد ممارسة العلاقة الحميمة. هذه التغييرات الخلوية غير ضارة، وتسمى شتر عنق الرحم الخارجي. ويمكن للالتهابات المهبلية أيضاً أن تسبب كمية صغيرة من النزيف المهبلي.

 

- العلامة: تعد هذه واحدة من اكثر الحالات شيوعاً لحصول نزيف الدم، لا سيما وانها تكون مرتبطة بخروج سدادة المخاط التي تشكلت في عنق الرحم خلال فترة الحمل. وهذا يكون دليلاً على بدء دخول الحامل مرحلة المخاض.

 

- انفصال المشيمة: وهي حالة خطيرة تبدأ فيها المشيمة بالابتعاد عن جدار الرحم. وعادةً مايسبب انفصال المشيمة آلام في المعدة، وقد يحدث هذا حتى بدون وجود نزيف. ويعد انفصال المشيمة مشكلة خطيرة فقد يستوجب ولادة الطفل.

 

وسعوا معلوماتكم حول نزيف الرحم عبر موقع صحتي:

 

أوقفي نزيف الرحم اليوم مع العلاج المناسب

لهذه الأسباب تواجهين النزيف في الشهر الثاني من الحمل

لا تهملي هذه الاعراض فهي تنذر بحدوث حمل خارج الرحم!

‪ما رأيك ؟