مخاطر عديدة مرتبطة بتناول منتجات الأرز المصنّعة على صحّة طفلك !

مخاطر مرتبطة بتناول منتجات الأرز المصنّعة على صحّة طفلك!

ريتا عبدو
منتجات الأرز المصنعة للأطفال

بسبب ضيق الوقت وانشغال الأمّ بالعمل خارج المنزل، أو لأسباب أخرى، قد تلجأ الأمّهات إلى الأغذية المعلّبة الجاهزة كمنتجات الأرز المصنّعة، باعتبارها خياراً سريعاً للأكل، للأطفال. لكن لا بدّ من لفت انتباهك حول تأثير هذه الأطعمة على صحّة الطفل والتي بحسب الدراسات تمّ التثبّت من مخاطرها! تعرّفي أكثر على هذا الموضوع عبر هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

هل منتجات الأرز المصنّعة صالحة للأطفال؟

بحسب تقرير صادر عن لجنة التحقيق التابعة للكونغرس الاميركي، فإنّ بعضاً من أغذية الأطفال المصنّعة الشائعة والأكثر استخداماً، قد تكون ملوّثة بمستوى عال من المعادن السامة والثقيلة كالزرنيخ أو الرصاص، الكادميوم والزئبق. فمستوى الرصاص في بعض أنواعها يصل إلى 177 ضعف الكميّة التي تسمح بها إدارة الغذاء والدواء الأميركيّة. ما يعني أنّ هذه النتائج التي تم التوصّل لها تكشف المعايير الفضفاضة وعدم التزام الشركات المصنّعة للمعايير الداخليّة الخاصة.

هذا الأمر يعرّض حياة الطفل الذي يتناول هذه المنتجات لاحتمال خطر الإصابة بأمراض في الجهاز العصبي والسبب أنّ مستويات المعادن في منتجات الأرز المصنّعة تزيد عن الكميّة المسموح بها للأطفال.

 

ما هي المخاطر التي يسبّبها تناول الأطفال لمنتجات الأرز المصنّعة؟

- استهلاك كميات معادن ثقيلة خلال مرحلة الطفولة يمكن أن يؤدي الى انخفاض دائم لمعدّل الذكاء.

- خلل وتلف في وظائف المخ على مدى طويل من حياة الطفل.

- ليس هناك من مستوى آمن لكميّة الرصاص في الدم فإنّ أي كميّة منه تشكّل خطراً على نموّ الوظائف المعرفية لدى الطفل.

 

ما هو البديل عن المنتجات المصنّعة في غذاء الطفل؟

تجنّبي إطعام طفلك منتجات الأرز المصنّعة، التي ممكن  أن تحمل خطر إشباعها بالمعادن الثقيلة الضارة بصحّة الطفل. وإذا كنت تفتشين عن البديل، فلا شكّ أنّه يتمثّل بالاطعمة المحضّرة منزلياً من خلال مكوّنات تختارينها بنفسكِ وتحضّرينها، حيث يمكن ان تمزجي الأرز مع الخضار والفواكه او حليب الاطفال ايضاً.

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة طفلك اضغطي على الروابط التالية:

لهذه الأسباب يمكن أن يتعرّض الطفل لنوبات من العطس صباحاً

عندما يصاب طفلكم بفيروس كورونا... هذه العلاجات المنزلية تخفف من الاعراض المزعجة!

هل لاحظت أنّ طفلك الرضيع يضرب وجهه؟ إليك الأسباب المحتملة لهذه الحالة!

‪ما رأيك ؟