هذه الفيتامينات ضرورية لغذاء طفلكم!

هذه الفيتامينات ضرورية لغذاء طفلكم!

يحتاج الطفل منذ ولادته الى الفيتامينات التي تساعده على النمو بشكل سليم بعيدا عن المشاكل والامراض، فبعض الفيتامينات تتأمن بالطعام وبعضها الآخر يجب أخذ عن طريق تناول دواء. 

ويفتقر بعض الأطفال إلى التغذية السليمة الأمر الذي يدفعهم إلى تناول بعض أنواع المكملات الغذائية كالفيتامينات والمعادن، ومن المهم للأطفال أن يأكلوا في شكل صحي لضمان حصولهم على كل الطاقة والمواد المغذية التي يحتاجونها للنمو والتطور في شكل صحيح. لكن الأطفال الرضع لا يحصلون على كامل الفيتامينات لأنهم لا يأكلون غذاء متنوعا إنما الحليب فقط، هذا إضافة إلى أنه من الصعب الحصول على ما يكفي من الفيتامينات من خلال الغذاء وحده، لذلك لا بد من تناول الفيتامينات وذلك بعد إستشارة الطبيب.

 

ومن أهم الفيتامينات للأطفال نذكر ما يلي:

 

 فيتامين C لتقوية جهاز المناعة عند الأطفال

 

الفيتامين C هو أحد الفيتامينات التي تذوب في الماء لذلك يجب تناوله بشكل يومي، لتعويض الفاقد عن طريق السوائل، وهو ضروي لعلاج نزلات الزكام، والتهاب المجاري التنفسية، وتقوية جهاز المناعة عند الأطفال، ويجب استشارة الطبيب بخصوص الجرعة الموصى بها لعمر الطفل، ومن أهم مصادره: الحمضيات بأنواعها، والمانجا، والأناناس، والفلفل الأخضر، والشمام، والفراولة، والبندورة. 

 

فيتامين E لحماية الجسم من المواد الضارة التي تدخل إليه

 

الفيتامين E هو مادة طبيعية مضادة للأكسدة، وتساعد في حماية الجسم من تأثير المواد الضارة التي تدخل إليه، ويقوي جهاز المناعة ويزيد من قدرته على مقاومة الأمراض، ومن أهم مصادره: الزيوت، والخضروات الورقية، والمكسرات مثل الجوز والبندق. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟