هل يضرّ تناول النودلز بصحة الحامل وجنينها؟

هل يضرّ تناول النودلز بصحة الحامل والجنين؟

 اكل النودلز للحامل

في اللحظة التي تدركين فيها أنكِ حامل، تتصدر نوعية الغذاء قائمة اهتماماتك في الأشهر التسعة من الحمل. فكل لقمة صغيرة من المواد الغذائية التي تستهلكينها أثناء الحمل تصل إلى جنينك. ولكن هل من الآمن أن تتناولي النودلز خلال هذه الفترة؟

 

اكل النودلز للحامل

- تناول وجبة واحدة من النودلز سريعة التحضير يمنحك 1722 ملغ من الصوديوم، وهذا ما يمكن ان يعرّض صحتها وصحة جنينها للخطر بسبب ارتفاع ضغط الدم أو ما يُعرف بتسمم الحمل. إن هذه الحالة تسبب الإجهاض او حتى ولادة الجنين المبكرة. فالبدل اليومي الموصى به من الصوديم للبالغين والأطفال فوق الـ4 سنوات هو 1500 ملغ في اليوم.

- كما ان النودلز يحتوي على مستويات عالية من الكربوهيدرات والدهون، والتي يمكن ان تعمل على سدّ الجدران الداخلية للأوعية الدموية ويمكن ان تزيد من خطر التعرّض نوبات قلبية ودماغية مفاجئة.

- إن النودلز منخفضة للغاية في الفيتامينات والبروتينات والألياف والمعادن.

- ان الأغذية المصنعة مثل النودلز تحتوي على مواد كيميائية، مثل المواد الحافظة والتلوين. وخلال الحمل، يمكن أن يكون لبعض المواد المضافة إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة، آثار صحية شديدة على الطفل النامي - حتى تؤثر على دماغه.

 

كيفية تحضير النودلز بطريقة صحية

- لتحضير النودلز الصحي، من المهم ان تشتري النودلز غير الجاهزة أي تلك التي تحتاج إلى السلق تماماً كما باقي أنواع الباستا.

- ومن المهم الابتعاد عن الصلصات الجاهزة أيضاً، وتحضيرها في المنزل، مثلاً تلك التي تحتوي على الطماطم الطازجة واللحم الخالي من الدسم، بحيث يتمّ غلي المكوّنان سوياً. ثم إحرصي على زيادة القليل من دقيق الذرة على الماء حتى تصبح الصلصة شديدة ومتماسكة أكثر.

- كما ومن الضروري أيضاً إضافة بعض الخضروات الطازجة والتي تمّ سلقها، مثل الجزر، البازلاء، الفطر، البندورة، الكرفس وغيرها.

 

 

 لقراءة المزيد عن النودلز إضغطوا على الروابط التالية:

هل تعرفون انّ للشعرية سريعة التحضير كلّ هذه المخاطر؟

هل تحبون النودلز؟ اكتشفوا إن كان يسمن

تعرّفوا على مضار النودلز التي أغفلها الكثيرون!

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟