4 أسباب تقف وراء مشكلة كثرة التبول عند الرجال

4 أسباب تقف وراء مشكلة كثرة التبول عند الرجال

قد تكون مشكلة كثرة التبول عند الرجال هي واحدة من اكثر المشاكل التي يعاني منها العديد منهم، لا سيما الكبار في السن، نتيجة العديد من الأمور التي قد تصيبهم وتؤثر بشكل سلبي على القدرة على السيطرة على البول لديهم. الا ان هذه المشكلة لا تقف فقط عند السن بل تتعداها الى العديد من الاسباب الأخرى. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفونه عن اسباب كثرة التبول عند الرجال.

 

أسباب كثرة التبول عند الرجال

 

- وجود مشاكل في المسالك البولية: تعد هذه المشكلة واحدة من اهم الاسباب التي تؤدي الى ظهور مشكلة كثرة التبول عند الرجال، لا سيما اذا ما كان الأمر يتعلق بمشاكل في المثانة نتيجة إصابة بعض أعصابها أو عضلاتها أو أنسجتها بتغيرات معينة تؤثر على عملها، أو حتى نتيجة عدم القدرة على التحكم في المثانة، وبالتالي فقدان السيطرة عليها. 

 

- التهابات المسالك البولية: هي واحدة ايضاً من الاسباب الشائعة التي تؤدي الى كثرة التبول عند الرجال نتيجة سلس البول مثلاً أو التبوّل المؤلم أو صعوبته. 

 

- الإصابة ببعض الأمراض: ان بعض الامراض التي تصيب المثانة لا سيما سرطان المثانة أو وجود حصوات في المثانة، إضافةً إلى التهاب المثانة وتحديداً الخلالي، أو حتى الإصابة بتضخم البروستاتا الحميد أو التهابها، قد تكون من الاسباب الاساسية التي تؤدي الى كثرة التبول عند الرجال وقد تكون في بعض الاحيان مؤشراً الى وجود مشاكل اخطر تستدعي استشارة الطبيب باسرع وقت ممكن. الا ان المر لا يقتصر على هذه النقطة فقط، بل ان هناك العديد من الامراض الأخرى، لا سيما السكري بنوعيه الأول والثاني، التي قد تكون واحدة من الاسباب التي تؤدي الى كثرة التبول عند الرجال.

 

- تناول بعض المشروبات: ان الإكثار من تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين كالقهوة والشاي، إضافةً إلى الكحول والمخدرات، يؤدي إلى كثرة التبوّل عند الرجال والحاجة للذهاب إلى الحمام.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع التبول من خلال الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

تعانون من مشلكة التبول اللاإرادي؟ إليكم الحلول من صحتي

دلالات الإكثار من التبول

ما هي الأسباب المتعددة وراء كثرة التبول؟

‪ما رأيك ؟