4 اسباب لممارسة العلاقة الحميمة في فصل الشتاء!

4 اسباب لممارسة العلاقة الحميمة في فصل الشتاء!

 فوائد العلاقة الحميمة في الشتاء

لا شكّ ان للعلاقة الحميمة فوائد صحية ونفسية عديدة يختبرها الأزواج بشكلٍ مستمرّ. ولكن، للممارسة العلاقة الحميمة في فصل الشتاء أهمية خاصة وتعود بالكثير من الفوائد على الزوجين لا بدّ ان تتعرفوا عليها خلال السطور القادمة.

 

فوائد العلاقة الحميمة في الشتاء

محاربة الإكتئاب الموسمي

يعاني البعض من أعراض الاكتئاب الموسمي (مع غياب أشعة الشمس)، كالحزن المستمرّ بدون اي سبب، النوم طيلة الوقت والخمول. من هنا، إن ممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ منتظمٍ خلال فصل الشتاء، يعزز من إفراز الدماغ لهرمونات السعادة المعروفة بإسم اندروفين ما يقضي تماماً على هرمونات التوتر وبالتالي الإكتئاب لموسمي.

 

تعزيز المناعة

في حين أن النشوة الجنسية لا يمكن أن تحلّ مكان حقن الأنفلونزا، إلّا انها يمكن أن تمنح جسمكم نظاماً دفاعياً كبيراً ضد المرض. فوفقا لدراسة أجرتها جامعة Wilkes University عام 2014، يحتوي اللعاب على مستويات كبيرة من الغلوبولين المناعي A (مادة طبيعية لديها القدرة على درء نزلات البرد والأنفلونزا الشائعة)، وقد اظهرت النتائج مستويات أعلى بكثير عند أولئك الذين مارسوا العلاقة الحميمة ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع.

 

تنشيط الدورة الدموية

إن ممارسة العلاقة الحميمة يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وإيصال الدم إلى كلّ الاعضاء بما فيها التناسلية. في الواقع، ومن فوائد تنشيط الدورة الدموية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة في الشتاء هو رفع الحرارة الداخلية للجسم وتحدّي البرد. بالإضافة الى ان هذا الامر يمنع تجلّط الدم وحدوث النوبات القلبية والدماغية المفاجئة التي تؤدي للموت.

 

النوم بشكلٍ افضل

عندما يجف الهواء خلال فصل الشتاء، قد تتعرّضون للإصابة بالتهاباتٍ في الحلق أو انسداد الأنف، وهي من العوامل التي تؤثر سلباً على نوعية نومكم. من هنا، عند ممارسة العلاقة الحميمة بإنتظام وقبل النوم في فصل الشتاء، يقوم الدماغ بإطلاق مواد كيميائية مساعدة على النوم والإسترخاء مثل السيروتونين والدوبامين.


لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

فوائد لن تتصوروها لممارسة العلاقة الحميمة في سنّ متأخرة!

لمحاربة الشيخوخة... اعتمدي على العلاقة الحميمة!

لممارسة العلاقة الحميمة يومياً أضرار... تعرّفوا عليها

 

 

‪ما رأيك ؟