4 نصائح لمساعدتك على تجاوز إرتباك الليلة الأولى!

4 نصائح لمساعدتك على تجاوز إرتباك الليلة الأولى!

المرحلة الدقيقة بعد الزواج هي ليلة الزفاف التي تعدّ إحدى أصعب المواقف بالنسبة الى العروسين على حد سواء، على الرغم من أن المرأة تشعر بالقلق أكثر من الرجل. وفي هذا الإطار، إن كنت مقبلة على الزواج وتقلقين من ليلة الزفاف، طالعي مقال صحتي لهذا اليوم الغني بأبرز نصائح لتجاوز إرتباك الليلة الأولى. 

 

كيف تتجاوزين إرتباك الليلة الأولى من الزفاف؟

 

- المرحلة الأولى التي تُعدّ الأصعب عليك أن تدركي أنها قد مرت وأنك أنت وعريسك أصبحتما الآن شخصاً واحداً ولا يمكنكما الإنفصال عن بعضكما البعض. لذا متى أدركت هذا الأمر، فإن الإرتباك سيخف، خصوصاً أنك تكونين بت على قناعة تامة حول العلاقة. 

 

- أيضاً إن كنت تشعرين بالإرتباك الشديد من هذه الليلة، فلا ضير من محادثة الشريك بهذا الأمر سواء قبل الزفاف أو بعده، فالمصارحة من أبرز الأمور التي تساعد على كسر الحواجز التي توضع أمامك في هذه الليلة، وتشعرين بأنها تثقل كاهلك. لذا كوني صريحة مع الشريك، وحدّثيه بكل ما تشعرين به فهو سيتفهم بالطبع. 

 

- في حال كنت مرتبكة كثيراً ولا تشعرين بالقدرة أو الرغبة في إتمام العلاقة الحميمة في هذه الليلة، عليك أن تكوني واضحة مع الشريك وأن تطلعيه على هذا الأمر. فهو بالطبع سيتفهّم الموقف، فبعض الرجال يرتبكون هم ايضاً من هذه الليلة، حيث تقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة. لذا لا داعي لإتمام العلاقة الحميمة في الليلة الأولى، يمكنكما أن ترتاحا من تعب النهار الطويل وأن تؤجلا العلاقة إلى اليوم التالي، أو متى كنتما مستعدين لها. 

 

- أيضاً من النصائح التي نقدّمها في هذا الإطار كي تخففي من إرتباك الليلة الأولى هي أن لا تصغي إلى الأقاويل والشائعات التي تصدر حول هذا الأمر، بل كوني على ثقة بأنك أنت وشريك حياتك ستنعمان بحياة هائنة وسعيدة، وأن الليلة الأولى هي بمثابة الخطوة الأولى باتجاه تكوين أسرة خاصة بكما، والتمتّع بحياة سعيدة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الليلة الاولى عبر موقع صحتي:

 

اتبعوا هذه النصائح في الليلة الأولى

كيف تتصرف ايها الرجل في الليلة الاولى؟

هذه أبرز الاسباب التي تمنع العلاقة الزوجية في الليلة الاولى بعد الزفاف

‪ما رأيك ؟