5 أسباب وراء صعوبة القذف عند الرجال وطرق علاجها!

5 أسباب وراء صعوبة القذف عند الرجال وطرق علاجها!

إن صعوبة القذف أو ما يسمى بتأخر القذف هو فعل استغراق الرجل فترة طويلة من الإثارة الجنسية بهدف الوصول إلى الانتصاب والافراج عن السائل المنوي. إن هذه المشكلة قد تكون عرضية ومؤقتة أو حتى دائمة وذلك حسب وضع الرجل وظروفه الصحية والنفسية.

 

ما هي أسباب صعوبة القذف عند الرجل؟

 

الأمراض المزمنة والمشاكل الصحية الأخرى

 

إن بعض الأمراض والمشاكل الصحية مثل تصلّب الشرايين، ارتفاع ضغط الدم، داء السكري والتصلب المتعدد وغيرها يمكن أن تؤثّر سلباً على حياة الرجل الجنسية خصوصاً على القذف الذي يتأثّر إجمالاً بنسبة تدفّق الدم إلى العضو التناسلي.

 

بعض الأدوية

 

من أبرز أسباب صعوبة القذف عند الرجل هي تناول بعض الأدوية خصوصاً تلك المخصصة لمعالجة الاكتئاب المعروفة بالـSSRI والتي تؤثر على الرغبة الجنسية وتسبب بطئ في استجابة الرجل إلى التحفيز الجنسي وبالتالي صعوبة في القذف.

 

 قلق الانفصال

 

يعاني بعض الرجال من مشكلة قلق الانفصال التي تتسبب بصعوبة في القذف. فهذه المشكلة تجعل الرجل المتعلّق بأمّه بشكل كبير أن يرفض الوصول إلى النشوة الجنسية والاستمتاع بدون وجود أمه إلى جانبه أو موافقتها على الأمر. فهو يعتبر أن ممارسة العلاقة الحميمة من الأصل هو أمر يغضب والدته ولا يرغب أبداً في التسبب بأي زعلٍ لها.

 

التعب والإجهاد

 

تشكّل ضغوط الحياة المهنية أو الشخصية أسباباً إضافية لمعاناة الرجل من صعوبة القذف. فالصعوبات ترافق الإنسان في كل مراحل حياته وتكون مؤقتة خلال ظروف معيّنة ولكن التعب النفسي والجسدي المطوّل والطاقة المنخفضة يمكن أن يكون علامة على مشاكل صحية خطيرة خصوصاً تلك التي تؤثّر بشكل مباشر على القذف.

 

مشكلة القذف إلى الوراء

 

إن القذف إلى الوراء هي مشكلة جنسية تتسبب بذهاب السائل المنوي إلى الوراء أي يعود إلى المثانة بدلا من الخروج من العضو التناسلي.

 

كيفية علاج صعوبة القذف عند الرجال

 

- يمكن للعلاج النفسي أن يساعد كثيراً في التخلّص من صعوبة القذف عند الرجال ذلك من خلال تحديد السبب ومعالجته بشكل عميق خصوصاً في ما يتعلّق بمشاكل الاكتئاب و قلق الانفصال.

 

- من المهم أن يمارس الرجل التمارين الرياضية بشكل منتظم ويدخلها إلى روتين حياته اليومي ولو لمدة لا تتعدى الـ30 دقيقة ذلك لأنها تساعد على تنشيط الدم في الجسم وإيصالها إلى الأعضاء كافة خصوصاً على العضو التناسلي ما يعزّز الانتصاب والقذف.

 

- استشارة الطبيب حول إمكانية تناول المنشطات الجنسية مثل الفياجرا وغيرها والالتزام الكامل بإرشاداته الصحية.

 

لقراءة المزيد عن القذف إضغطوا على الروابط التالية: 

 

ما هي أبرز أسباب سرعة القذف؟

عالج مشكلة سرعة القذف عندك بهذه الأساليب!

حاربوا سرعة القذف بهذه الخطوات البسيطة

‪ما رأيك ؟