6 خطوات يجب أن تقومي بها بعد العلاقة الحميمة للحفاظِ على صحتكِ ونظافتكِ!

6 خطوات يجب أن تقومي بها بعد العلاقة الحميمة للحفاظِ على صحتكِ ونظافتكِ!

العلاقة الجنسية هي من الركائز الأساسية التي تساهم في إستمرار العلاقة الزوجية، لانها الطريقة المثالية للتعبير عن الحب والشغف المتبادل بين الطرفين. مع العلم أن العلاقة الحميمة تحيّر بعض النساء لناحية ما يجب القيام بعد العلاقة الجنسية للحفاظ على النظافة الشخصية الضرورية.

 

في هذا الموضوع من موقع صحتي، سنقدم أهم خطوات التي يجب على المرأة القيام بها للحفاظ على النظافة بعد ممارسة العلاقة الجنسية لتجنب الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة:

 

التبول قبل وبعد الجماع

 

على المرأة التبول قبل وبعد الجماع، لأن ذلك يساعد في وقف نمو وقتل البكتيريا المتواجدة في المنطقة، ما يحمي من الإصابة بالالتهابات المهبلية المتعددة وكذلك الاصابة بعدوى المسالك البولية.

 

الاستحمام بالماء الدافئة

 

ان الاستحمام وغسل منطقة المهبل بعد العلاقة، قد يساعدك على تجنب الإصابة بالالتهابات المتكررة، ومن الممكن الاستحمام بالمياه الدافئة وليس الحارة أو الباردة جداً، لان ذلك يؤدي الى خلل بالتوازن البكتيري في منطقة المهبل، مع ضرورة الحرص على عدم إستخدام منشفة رطبة، تفادياً لإلتقاط بعض البكتيريا. إلا أننا نشير الى أنك لست مجبرة على الإستحمام بصورة ملّحة لان المهبل باستطاعته تنظيف نفسه بنفسه.

 

الملابس النظيفة

من المهم جداً الحرص على ارتداء ملابس نظيفة، وتغيير تلك التي ارتديتها خلال اليوم لأنها على الأغلب تكون رطبة بسبب إمتصاصها للعرق، ما يجعلك أكثر عرضة لإلتقاط العدوى والإلتهابات.

 

الحرص على غسل الفم والأسنان

 

بعد العلاقة الحميمة مع الشريك، يجب القيام بغسل الفم والأسنان عن طريق المضمضة خصوصاً إذا تمّ ممارسة الجنس الفموي، لتجنب الإصابة بأي أمراض والتهابات في منطقة الفم.

 

إستخدام الفوط اليومية

 

إن استخدام الفوط اليومية بشكل دوري ومنتظم يساعد في الحفاظ على نظافة منطقة المهبل وحمايتها من الجفاف، ويحميها من أن تصبح منطقة مناسبة لنمو البكتيريا.

 

القيام بالفحوصات الدورية

 

يجب عدم إهمال التوجه إلى الطبيب والخضوع الى الفحوصات الطبيّة الضرورية، شعورك بإصابتك بأحد الأمراض المنقولة جنسياً، حفاظا على سلامتك وصحتك.

‪ما رأيك ؟