إليكم اكثر 3 أسباب يتشاجر من اجلها الأزواج!

إليكم اكثر 3 أسباب يتشاجر من اجلها الأزواج!

يعتبر الشجار من الأمور الطبيعية لا بل الصحية في العلاقة الزوجية ولكن طبعاً بشرط أن يبقى ضمن الحدود المنطقية. فنظرة الزوجين ورأي كلّ واحد منهما يختلف كثيراً تجاه بعض الأمور، إلا انه وبعد التوصل لحلّ وسط، تسير الأمور وتعود إلى طبيعتها مجدداً.

 

أكثر الاسباب التي يتشاجر من اجلها الأزواج

 

العلاقة الحميمة

 

يمكن أن تكون العلاقة الحميمة من بين أهم الأسباب التي يتشاجر عليها الأزواج، مثلاً حين يرغب أحد الطرفين في ممارسة العلاقة الحميمة أكثر من الآخر، وقد تؤدي الاختلافات في الرغبات الجنسية إلى الكثير من المشاكل في العلاقة. يشعر أحد الشركاء أنه هو من يقوم بالمبادرة، وفي المقابل يتلقى رفضاً من الطرف الآخر ما يجعله يشعر بأنه غير مرغوب فيه.  كما يمكن أن يتشاجر الزوجين أيضاً على طريقة ممارسة العلاقة الحميمة التي تأخذ الشكل العنفي والاناني أحياناً وتسبب بنفور كبير عند الطرف الآخر.

 

المال

 

هناك الكثير من المعارك المختلفة التي يمكن للأزواج خوضها عندما يتعلق الأمر بالمال. قد يتشاجرون على ما يتمّ إنفاقه ، مقابل ما يمكن التوفير فيه. كما انهم يملكون آراء وأفكار مختلفة حول الأشياء التي "يجب" الإنفاق عليها وتلك التي يمكن التحكم في طريقة صرف المال عليها. من هنا يمكن القول ان طباع الأزواج تختلف بين الكرم، التبذير، الاقتصاد والبخل، وإذا تواجدت صفتين متناقضتين بين الطرفين نشب الخلاف على الفور.

 

الغيرة

 

يعتبر الشعور بالغيرة من الأسباب المهمة لنشوب الشجار بين الأزواج. فقد يكون الطرف الذي يشعر بالغيرة، غير مطمئن لنظرات شخص قريب من الطرف الآخر إن كان في مكان العمل أو الحيّ وغيرها من الاماكن. في أحيان أخرى، إن قلة ثقة احد الطرفين بنفسه تعزز كثيراً من الشعور بالغيرة على الطرف الآخر.  

 

بعض النصائح:

 

- إذا تطوّر الخلاف بشكل كبير لدرجة انه وصل لمرحلة يهدّد الزواج، لا بدّ أن يستشير الزوجين طبيباً نفسياً يساعدهما على تخطي المشاكل القائمة بينهما.

 

- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وسوياً حتى ما يساعد على التخلّص من الوتر والقلق ويزيد من الثقة بالنفس.

 

- وضع أولويات وتنظيم مسألة صرف المال كلّ بداية شهر، ما يجنّب الزوجين الخلافات المرتبطة بهذا الموضوع.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل يمكن للزواج أن يستمر دون علاقة زوجية؟

لعلاقة زوجية ناجحة وطويلة الأمد اليكم هذه الأسرار

اتبعي هذه النصائح لعلاقة زوجية طويلة الأمد

 

‪ما رأيك ؟