اطعمة تساعد على إنتاج التستوستيرون

اطعمة تساعد على إنتاج التستوستيرون

إنّ هرمون التستوستيرون هو الذي يؤمّن ذكورية الرجل، حيث يقوّي قدرته الجنسية والبدنية، ويزيد من حجم عضلاته. في بداية سن الثلاثينات، يحدث تراجع في هذا الهرمون، بسبب تقدم العمر، النظام الغذائي، ومعدلات ممارسة التمارين الرياضية. لكن جاءت الأطعمة لتحفّز إفراز هذا الهرمون الهام.

 

أطعمة تزيد هرمون الذكورة

 

أولاً، إنّ الكرفس غني جداً بالهرمونات القوية مثل الأندروستينون، الذي يعتبر من المكونات الأساسية لإنتاج التستوستيرون. وقد أوضحت الأبحاث أنّ مجرد مضغ قطعة صغيرة من الكرفس، يمكن أن ترفع مستويات الهرمون إلى مستويات عالية.

 

ثانياً، يتميز الأفوكادو بغناه بفيتامين ب، وحمض الفوليك، اللذان لهما القدرة على رفع مستويات طاقة الجسم، من خلال تأييض بروتينات معيّنة في الجسم، تحتوي ثمرة الأفوكادو على كميات عالية من الـ"تستوستيرون"، والبوتاسيوم، مما يزيد من معدلات انتاج الطاقة.

 

علاقة التستوستيرون بصحتك ومزاجك وحياتك الجنسية

 

ثالثاً، يُعرف الموز بأنه يرفع الرغبة الجنسية، لأنّه غني بفيتامين ب الذي يساعد على إفراز كميات كبيرة من هرمونات الذكورة في جسم الإنسان. وهو كذلك ممتلىء بأنزيم البروميلين القادر على تنشيط الرغبة.

 

رابعاً،  تحتوي المكسرات خصوصاً اللوز، على الكثير من الأحماض الدهنية الضرورية لجسم الإنسان. وهي ذات أهمية كبيرة في عملية إنتاج هرمون التستوستيرون، فبدون الدهون لن يستطيع الجسم أن يحول الكوليسترول إلى تستوستيرون. كما أنّ اللوز يحتوي على معادن مثل فيتامين ه والزنك، والأخير عنصر شديد الأهمية في إنتاج الهرمونات الجنسية.

 

خامساً، إنّ التخفيف من تناول اللحوم الحمراء يؤدي إلى تقليل مستويات انتاج هرمون التستوستيرون. لذلك، يجب الحرص على تجنّب لحوم الحيوانات المحقونة بالمواد المغذية والمسمّنات.

 

‪ما رأيك ؟