الفوائد الجنسية للشوفان ستُذهلكم!

الفوائد الجنسية للشوفان ستُذهلكم!

الفوائد الجنسية للشوفان

ارتبط الشوفان بالأنظمة الغذائيّة الخاصة بالرّجيم وفقدان الوزن، إلا أنّ فوائده الصحّية تتعدّى ذلك لتطال الصحّة الجنسيّة أيضاً؛ نظراً للدور الهام الذي يلعبه في تحسين الصحّة الجنسيّة.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي الفوائد الجنسيّة التي يُمكن أن يؤمّنها تناول الشوفان بانتظامٍ واعتدال.

 

علاج لضعف الإنتصاب

يُعتبر الشوفان من المصادر الغذائيّة هامّة التي تحتوي على نسبةٍ جيّدةٍ من الأحماض الأمينيّة، مثل حمض الأرجينين الذي يلعب دوراً في زيادة مستويات أكسيد النيتريك في الأوعية الدمويّة للعضو الذكري لدى الرجل.

وبالتالي يؤدّي هذا الأمر إلى تمديد الأوعية الدمويّة في العضو الذكري وضخّها بكمّيةٍ أكبر من الدم ما يحدّ من تصلّب الأوردة، ويُعزّز من صحة الإنتصاب وزيادة الشّعور بالإثارة والرّغبة الجنسيّة.

 

زيادة تدفق الدم للأعضاء التناسليّة

يلعب الشوفان دوراً هاماً في زيادة تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسليّة؛ الأمر الذي يُحسّن الإنتصاب لدى الرّجل وبالتالي يزيد من الرّغبة الجنسيّة والإثارة ويُحسّن الأداء الجنسي لدى كلّ من النّساء والرّجال.

 

خفض الكولسترول

يُمكن أن يُساعد تناول الشوفان على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ما يُحسّن بدوره من الدورة الدمويّة في الجسم ويُساعد على منع الإصابة بأمراض القلب والشرايين والأوعية الدمويّة.

 

منح الجسم الطاقة

يحتوي الشوفان على نسبةٍ مُرتفعةٍ من الفيتامينات الهامّة التي تمنح الجسم الشّعور بالطّاقة والنّشاط وتحسين الحالة المزاجيّة لأداء العملية الجنسيّة بنجاح؛ ما يحدّ من احتمال فشل العلاقة الحميمة عن طريق تحسين الأداء الجنسي.

 

تعزيز مستويات التستوستيرون

يدخل ضمن تركيبة الشوفان مركّبٌ يُعتبر من الأطعمة المُساهمة بشكلٍ فعّال في تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرّجال؛ ما يلعب دوراً هاماً في تقوية الصحّة الجنسيّة.

 

تقوية حركة الحيوانات المنويّة

يُمكن أن يُساعد تناول الشوفان بشكلٍ منتظم على تقوية حركة الحيوانات المنويّة وجودتها، بالإضافة إلى زيادة الشّعور بالنشوة والإثارة.

 

تحفيز الهرمونات الجنسيّة

يعمل الشوفان على تحفيز الهرمونات الجنسيّة المسؤولة عن الأداء الجنسي خلال العلاقة الحميمة، وخصوصاً عند الرّجال؛ نظراً لاحتوائه على مكوّناتٍ تُساهم في تنشيط وظائف الغدد النخاميّة المعروفة بدورها الفعال في إفراز الهرمونات الجنسيّة.

 

كذلك، يُمكن للشوفان تعزيز الصحة الجنسيّة لدى الجنسين عن طريق المُساعدة على فقدان الوزن ومنع الإصابة بالسّمنة؛ نظراً للمُضاعفات الصحّية الخطيرة التي يتركها الوزن الزائد على الجسم وخصوصاً من الناحية الجنسيّة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟