المقوّيات الجنسيّة... خطرٌ دفين يهدّد حياة الرجل

المقوّيات الجنسيّة... خطرٌ دفين يهدّد حياة الرجل

غالباً ما يتمّ اللجوء إلى المقوّيات الجنسيّة كوسيلةٍ لعلاج الضعف الجنسي عند الرّجل، من دون الاطّلاع على مخاطرها ولا الاكتراث بأعراضها الجانبيّة الخطيرة. فما هي مخاطر المقوّيات الجنسيّة على الرّجل؟ نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

الإشراف الطّبي ضروري وإلا...

 

يجب عدم التغاضي عن أنّ المقوّيات الجنسيّة تؤخذ لأغراضٍ طبّية بحتة، وليست مصنوعةً فقط لتحسين القدرة الجنسية لدقائق معدودة، وبعدها يفقد الرّجل ما تبقّى لديه من قدراتٍ في هذا الإطار.

 

فأغراض هذه المقويّات علاجيّةٌ لتُصلح عيباً أو تسدّ نقصاً معيّناً أو تحسّن من نشاط الدورة الدمويّة في الجسم فتخلّص الرّجل إمّا من ضعف الانتصاب أو من حالة ضعفٍ عضوي أو نفسي وهي تُعالج مشكلةً معيّنة تتعلّق بالقدرة الجنسيّة.

 

كلّ هذه الأهداف علاجيّة ولا يُمكن بأيّ حال من الأحوال أن تُستخدم المقوّيات الجنسيّة إلا تحت إشرافٍ طبّي، وإلا تحوّلت إلى كارثة لا تقف عند حدّ الأزمات القلبيّة ولكن قد تتخطّى ذلك لتتسبّب بإفراغ المخزون الجنسي كاملاً.

 

المقوّيات الجنسيّة.. قنبلة موقوتة

 

إنّ اللجوء إلى المقوّيات الجنسيّة يُعدّ خطيراً جداً ويسبّب عدّة مضاعفاتٍ صحّية، نعدّد في ما يلي أبرزها:

 

- الإدمان: يعتاد الرّجل على استخدام المقوّيات الجنسيّة في كلّ مرّةٍ شعر بها بضعف أدائه الجنسي، ما يجعل جسمه يطلب جرعاتٍ زائدة تدريجياً ليصل به الأمر إلى الإدمان بسبب ضعف تأثير الجرعات المنخفضة من هذه المقوّيات.

 

- الاعتياد النفسي: يلجأ البعض إلى المقوّيات الجنسيّة من دون مراجعة الطّبيب لجعل الأداء الجنسي أفضل، من دون الإدراك أنّ السبب قد يكون نفسياً وليس عضوياً في بعض الحالات؛ من هنا يأتي الاعتياد النفسي الدائم على هذه المقوّيات ظنّاً أنّها سبب الأداء الجنسي الأفضل.

 

- إضعاف القدرة الجنسيّة: تتسبّب المقوّيات الجنسيّة بإضعاف القدرة الجنسيّة لدى الرّجل بشكلٍ تدريجي نتيجة إدمانه عليها لفتراتٍ طويلة وزيادته الجرعات تدريجياً، ما يؤثّر سلباً على وظائف وأجهزة الجسم وعلى حياته الجنسيّة بشكلٍ عام.

 

- ضعف الانتصاب النفسي: قد يُصاب الرّجل بضعف الانتصاب النفسي النّاتج عن ارتباط القدرة الجنسيّة بالمقوّيات.

 

- مشاكل صحّية أخرى: إنّ زيادة الجرعات المستخدمة من المقوّيات الجنسيّة تؤثّر سلباً على أجهزة الجسم خصوصاً على القلب ما يؤدّي إلى الجلطات ومشاكل الشبكيّة والذبحات، واضطراب ضغط الدم والدورة الدمويّة.

 

يشتمل اللجوء الدائم إلى المقوّيات الجنسيّة على مخاطر عدّة قد تكون خطيرة جداً في بعض الأحيان ما يجعلها قنبلة موقوتة تنتظر الوقت المناسب للإنفجار وإحداث ضرر كبير.

 

المزيد من المعلومات عن المنشطات الجنسية على هذه الروابط من صحتي:

 

تنبهوا الى هذه المخاطر التي لا تعرفونها عن المقويّات الجنسية!

من قال أن المنشطّات الجنسية هي حكر على الرجال فقط؟!

إحذر المنشطات الجنسية... خطر يهدّد حياتك!

‪ما رأيك ؟