النشوة الجنسية الجافة... هل هي حالة خاصة بالرجال؟

النشوة الجنسية الجافة... هل هي حالة خاصة بالرجال؟

النشوة الجنسية الجافة

تُعتبر العلاقة الحميمة الناجحة من أهمّ ركائز الحياة الزوجيّة السعيدة، ويمكن قياس مدى نجاح العلاقة تبعاً للإشباع الجنسي والإستمتاع الذي يعيشه الزوجان ومدى بلوغهما النشوة من عدمها.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي ما هي النشوة الجنسيّة الجافة، وما إذا كانت تواجه الجنسين أم الرجل فقط.

 

ما هي النشوة الجنسيّة؟

 

النشوة الجنسيّة هي بلوغ الذروة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وتُسمّى أيضاً برعشة الجماع، حيث يتحقّق الإشباع الجنسي بين الزوجين.

ويصاحب بلوغ النشوة، تقلّبات وتغيّرات هرمونية إضافة إلى بعض الإفرازات المهبليّة عند الزوجة وقذف السائل المنوي عند الرجل.

 

النشوة الجنسيّة الجافّة

 

لا يختلف تعريف النشوة عن النشوة الجافة، إنّما المفارقة تتمحور حول عمليّة القذف والإفرازات، حيث يتمّ بلوغ الذروة من دون خروج أيّ إفرازات من الجسم أو خروج كمية قليلة منها، وهذا ما يُفسّر تسمية النشوة بالجافّة.

 

حالةٌ خاصة بالرّجال

 

تُعدّ النشوة الجنسيّة الجافة حالةً خاصة بالرجال، حيث لا تعاني النساء منها.

وفي بعض الأحيان، يتمّ إنتاج السائل المنوي إلا أنّه يمرّ داخل المثانة بدل الخروج عبر العضو الذكري خلال بلوغ الذروة؛ في ما يُعرَف بالقذف الراجع وقد يكون أحد أسباب النشوة الجافة.

وفي الحالات الأخرى، لا ينتج الجسم السائل المنوي بكمية كافية لحصول القذف وقد يعود هذا الأمر لأسبابٍ عدّة منها المعاناة من تشوّهات وراثيّة في الجهاز التناسلي.

 

نتيجة لبعض العمليات الجراحية

 

من الممكن أن تحدث النشوة الجنسية الجافة نتيجة الخضوع لعمليّة جراحية لإزالة غدة البروستات والغدد الليمفاوية المحيطة بها، أو جراحة تطال المثانة خصوصاً في حال استئصالها، أو عمليّة جراحية لسرطان الخصية قد تؤثر على الأعصاب المتحكّمة في النشوة.

يعود السبب إلى أنّ هذه العمليّات الجراحية قد تؤثر على إنتاج السائل المنوي، الأمر الذي ينعكس على النشوة الجنسيّة وقد يجعلها جافة.

 

هل هي مقلقة؟

 

لا تُعتبر النشوة الجنسيّة الجافة مقلقة ولا تسبّب أيّ مشاكل صحّية، إلا أنّها يمكن أن تؤثّر على قدرة الرجل الذي عاني منها على الإنجاب.

وفي حال لم تؤثّر على الصحة الإنجابيّة للرجل، فإنّ النشوة الجنسيّة الجافة قد تكون مجرّد عارض لا يتسبّب بأيّ مشاكل قد تحول دون إتمام علاقة جنسيّة كاملة.

 

اعتماداً على السبب، وبعد مراجعة الطبيب وتشخيص الحالة، يمكن معرفة إذا كانت النشوة الجنسيّة مجرّد مشكلة موقّتة أو قد تدوم طويلاً.

 

لقراءة المزيد عن النشوة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل تعاني من النشوة الجنسية الجافة؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

بلوغ النشوة لا يعني القذف دائماً... وهذه هي الأسباب!

بماذا يشعر كلّ من المرأة والرّجل عند بلوغ النشوة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟