تنبهي الى اعراض اورام الرحم لتعالجي هذه المشكلة قبل فوات الاوان!

تنبهي الى اعراض اورام الرحم لتعالجي هذه المشكلة قبل فوات الاوان!

بعض الإشارات التي يمكن أن تشير غلى إصابة المرأة بأورام الرحم تكون مجهولةً بالنسبة إلى الكثيرات، وفي هذا المقال من موقع صحتي يمكنك الإطلاع على أبرز أعراض أورام الرحم التي غالباً ما لا تتنبّه إليها المرأة أو لا تعيرها أهميّة كبرى جهلاً منها للمخاطر التي قد تنجم عنها في حال إهمالها. 

 

ما هي أعراض أورام الرحم؟

 

- من أبرز أعراض أورام الرحم التي يجب على المرأة التنبّه إليها هي النزيف غير الطبيعيّ، وغالباً ما يكون مشابهاً للدورة الشهرية، ولكن المرأة لا تتنبّه إلى هذه الأمر كثيراً. فمتى تكرّر هذا النزيف في شكلٍ مستمرٍ، لا بد من ان تستشيري الطبيب المسؤول عن معالجة هذه الأمراض. 

 

- أيضاً من أبرز أعراض أورام الرحم هو النزيف بعد العلاقة الحميمة بين الزوجين، وهذا الأمر نادراً ما يحصل، ولكن متى حصل، من المهّم عدم إهماله بل على العكس التوجّه إلى الطبيب المسؤول لمعالجة الأمر وتفادي تفاقمه في الفترات اللاحقة. 

 

- ونذكر أيضاً من بين أبرز أعراض أورام الرحم الآلام التي تشعر بها المرأة في أسفل البطن وفي منطقة الحوض، حيث إن هذه المنطقة هي الأكثر عرضةً لهذه الآلام الحادة في حال كانت تعاني المرأة من هذه الأورام. لذا فإن إستمرار هذه الآلام لفترة طويلة، تجعلها عرضةً للكثير من المخاطر، ويمكن أن تتفاقم الحالة في حال لم تتنبّه المرأة إلى هذا الأمر. 

 

- الآلام التي ترافق العلاقة الحميمة بين الزوجين يمكن أن تكون من أبرز أعراض الأورام التي تصيب الرحم، فمن الطبيعيّ أن لا تشعر المرأة بأي ألم خلال العلاقة الحميمة، ولكن متى تكّررت هذه الأوجاع، فلا بدّ من التوجّه إلى زيارة الطبيب المختصّ لمعالجة الأمر والتخلّص منه قبل زيادة المخاطر على صحة المرأة. 

 

- إرتفاع نسبة الإفرازات المهبلية لدى النساء والمترافقة مع بعض الدماء ولو بنسبة قليلة هي أيضاً من أبرز أعراض أورام الرحم الذي يهدّد حياة المرأة في حال لم تقم بمعالجتها على الفور، لذا من المهمّ التنبّه إلى هذا الأمر والحرص على معالجته بشكلٍ دقيق.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اورام الرحم من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

هل من تأثير لأورام الرحم الليفية على خصوبة المرأة؟

اكتشفي اعراض اورام الرحم في وقت مبكر!

إستئصال أورام الرحم الليفية... لا داعي للقلق!

‪ما رأيك ؟