خفف من الم البواسير الخارجية مع هذه الطرق البسيطة!

خفف من الم البواسير الخارجية مع هذه الطرق البسيطة!

تعتبر البواسير من المشاكل المؤلمة التي تصيبنا وتؤرق حياتنا وتحدث هذه المشكلة الشائعة في الأوردة عند فتحة الشرج والمستقيم بحيث تصبح منتفخة وملتهبة ويساهم في حدوثها عدد من العوامل مثل الجاذبية والتاريخ العائلي، والإمساك، واتباع نظام غذائي منخفض الألياف، رفع الأحمال الثقيلة، والسمنة، الحساسية الغذائية، وقلة النشاط البدني، والحمل، والجلوس أو الوقوف لفترات طويلة البواسير هي أساسا  نوعين: داخلية أو خارجية بحيث تكون البواسير الداخلية تتطور داخل المستقيم والبواسير الخارجية تقع مباشرة تحت الجلد حول فتحة الشرج.

 

والبواسير الخارجية هي عبارة عن الالتهابات الحاصلة في تلك الأوردة الموجودة في المستقيم أو فتحة الشرج، وتحدث هذه الالتهابات نتيجة الإجهاد الكبير الحاصل في تلك المنطقة، وغالبا ما يكون موقع البواسير الخارجية تحت الجلد المحيط بالشرج. ولعلاج البواسير الخارجية طرق طبيعية كثيرة:

 

الثلج لتخفيف الآلام 

 

الثلج سوف يساعد على انقباض الأوعية الدموية، والحد من التورم وتساعد على تخفيف الآلام بطريقة فورية. وإن وضع كيس الثلج أو قطعة من الثلج الذابة جزئيا ملفوفة في قطعة قماش مباشرة على المنطقة المصابة لمدة 10 دقيقة، والقيام بذلك عدة مرات في اليوم حتى تخف الاعراض والألم الناتج عن البواسير. ويمكنك حتى استخدام حزمة صغيرة من الخضروات المجمدة مثل البازلاء أو الذرة ولف هذه الحزمة في منشفة ومن ثم وضعها في المنطقة المصابة والقيام بذلك لمدة 20 دقيقة في كل مرة، ثلاث مرات في اليوم.

 

الألوي فيرا أو هلام الصبار لتهدئة الاحساس بالحرقة

 

الألوي فيرا هو واحد من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج البواسير لان له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد على التقليل من تهيج البواسير، ولعلاج البواسير الخارجية يمكن وضع القليل من هلام الصبار في منطقة فتحة الشرج والبدء بالتدليك ببطء وهذا علاج بسيط يخفف من الألم وتهدئة الاحساس بالحرقة.

 

عصير الليمون للتقليل من الم البواسير

 

عصير الليمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تقلل من الم البواسير عن طريق تقوية الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية. ولتخفيف الألم تشبع كرات القطن مع عصير الليمون الطازج وتوضع على المنطقة المصابة، وفي البداية سيكون هناك احساس ببعض الوخز الخفيف أو الحرقان، ولكن بعد قليل سوف يخف الالم تدريجيا. وبدلا من ذلك، وضع نصف ليمونة في كوب من الحليب الساخن وشربه لكل ثلاث ساعات للحصول على أفضل النتائج، أو مزج نصف ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون، وعصير الزنجبيل وعصير النعناع والعسل معا واستخدامه مرة واحدة يوميا.

‪ما رأيك ؟