لديك مشكلة في الانتصاب؟ غيّر نمط حياتك

لديك مشكلة في الانتصاب؟ غيّر نمط حياتك

يتعرض الشباب ايضا لضعف الانتصاب والذي قد يؤدي إلى خلل في التوازن العاطفي في حياتهم. ويعود الامر غالبا الى نمط الحياة التي يعيشها الشاب. وغالبية الشباب يخجلون من التطرق الى هذا الامر بسبب الضغوطات الاجتماعية والنفسية. اذا كنت تواجه مشكلة في الانتصاب ربما تغيير نمط حياتك قد يساعدك في ذلك. موقع ينصحك بهذا العلاج.

 

اسباب ضعف الانتصاب عند الشباب

 

قبل التطرق الى علاج ضعف الانتصاب يجب ذكر الاسباب التي ادت الى هذه المشكلة. والأسباب تتعلق بنمط حياة الشاب ومنها كالتلوث البيئي، والإفراط في التغذية، وقلّة الحركة البدنية التي تعتبر السبب الرئيسي للإصابة بالضعف والعجز الجنسي والأمراض الايضية. الى جانب السبب العضوي كالامراض التي تؤثر مباشرة على الانتصاب كالسكري، وتصلب الشرايين، وقصور الكبد والكلى، وأمراض الغدد الصماء كما الأمراض النفسية كالاكتئاب والخوف. 

 

علاج ضعف الانتصاب

 

ان علاج ضعف الانتصاب عند الشباب يبدأ من خلال اتباع خطوات عدة، ولكن اذا كانت المشكلة مرضية فعليك الحصول على العلاج من خلال الدواء ليساعدك على التغلب على ضعف الانتصاب .اما اذا لم تكن عضوية فما عليك سوى اتباع هذه الخطوات:

 

تغير نمط الحياة 

 

يجب ان تمارس الرياضة بانتظام ان من خلال الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية او المشي والركض، والسباحة، وركوب الدراجة، او تمارين رفع الاثقال. فقد اثبتت دراسة أجرتها جامعة هارفارد، ان المشي 30 دقيقة يوميا يؤدي الى انخفاض 41٪ في مخاطر الضعف الجنسي، لان المشي المنتظم يعمل على ضخ الدم الى العضو الذكري. كما ان تمارين قاع الحوض تساعدك على التخلص من ضعف الانتصاب.

 

الحفاظ على الوزن

 

من المهم جدا المحافظة على الوزن لان السمنة تؤثر في الانتصاب. كما ان زيادة حجم الخصر يزيد من  معدلات حدوث ضعف الانتصاب. وللحفاظ على الوزن المثالي عليك اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الفاكهة والخضار والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، والدهون الصحية .وتجنّب الأطعمة والأغذية المصنّعة والمصنوعة من السكر المكرر والدقيق .والاكثار من شرب المياه والابتعاد عن المشروبات ذات السعرات الحرارية. وتجنب الوجبات السريعة.

 

الإقلاع عن التدخين وشرب الكحول

 

ان التدخين يمكن أن يزيد الحالة سوءا، لأنه يتداخل مع الدورة الدموية ويرتبط بالأمراض التي تسبّب الضعف الجنسي. وإذا كنت من المدخنين وتواجه صعوبة في الانتصاب، عليك الاقلاع عن هذه العادة. كما ان الافراط في شرب الكحول يؤثر بشكل كبير على الانتصاب.

 

اقرأوا المزيد عن اسباب وعلاجات صعف الانتصاب عبر موقع صحتي:

 

ما هي اضطرابات الانتصاب؟ وكيف يمكن معالجتها؟

تجاوزوا مشكلة ضعف الانتصاب واعرفوا اكثر عن هذه المشكلة الشائعة

هل من علاج لضعف الانتصاب المفاجئ؟

‪ما رأيك ؟