هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن الالتهابات المهبلية

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن الالتهابات المهبلية

يعاني عدد كبير من النساء من التهابات مهبلية وبعضهم يجهل الأسباب فتعود هذه الأسباب إلى ممارسات يومية لم يعرفن مدى أهميتها ومدى تأثيرها. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى العادات التي تؤدي إلى الالتهابات المهبلية وإلى كيفية الوقاية منها. 

 

أسباب الالتهابات المهبلية

 

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى التهابات مهبلية لدى المرأة وأبرز هذه الأسباب هي عدم تغيير الملابس الداخلية أكثر من مرة يوميا والتعرض للبرودة أو للحرارة عند ارتداء ملابس ضيقة. علاوة على ذلك يؤدي الإفراط في تناول الأدوية المسكنة والمضادات الحيوية إلى الالتهابات إلى جانب الامتناع عن شرب كميات وافرة من المياه وعدم اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. وتلعب النظافة دورا أساسيا في عدم ظهور الالتهابات فالملابس الداخلية المبللة واستخدام الغسول المعطر يؤديان إلى ظهور الفطريات وتراكم البكتيريا إلى جانب الفوط الصحية المعطرة التي تسبب حساسية والتهابا لدى المرأة.

 

كيفية الوقاية من الالتهابات المهبلية 

 

للوقاية من الالتهابات المهبلية يجب في المرتبة الأولى الحفاظ على نظافة المناطق الحساسة وذلك بتنظيف الأماكن الحساسة يوميا وارتداء الملابس الداخلية القطنية والحرص على عدم إبقاء المنطقة الحساسة رطبة. علاوة على ذلك ينصح باستخدام غسول يومي مناسب وشرب كميات كبيرة من الماء إذ يساعد الماء على حماية الجسم من الالتهابات. 

 

يجب أن تحافظ المرأة على نظافة المناطق الحساسة لتشعر بالراحة وتتفادى أي التهابات. ولا يكفي أن تنظف الأماكن الحساسة بل عليها أيضا الانتباه إلى الممارسات اليومية المذكورة أعلاه التي تلعب دورا كبيرا في التسبب بالالتهابات. ويمكنها في أي وقت استشارة الطبيب وبخاصة عند ملاحظة أي حساسية أو عوارض غير طبيعية في المنطقة الحساسة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هكذا تكون الوقاية من الالتهابات المهبلية

كيف يمكن علاج الالتهابات المهبلية؟

بهذه الطرق تنظفين المنطقة الحساسة بأمان

‪ما رأيك ؟