اقرأي هذا الموضوع لتعرفي اكثر عن التهابات المهبل

اقرأي هذا الموضوع لتعرفي اكثر عن التهابات المهبل

يعاني عدد كبير من النساء من التهابات المهبل وقد تنتج هذه الالتهابات عن خلل بتوازن الجراثيم المهبلية أو عن عدوى خارجية وكثيرات لا يعرفن أنّهن مصابات بالتهاب ولا يعلمن حتى كيفية الوقاية من هذه الالتهابات. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى أعراض وأسباب التهابات المهبل وإلى كيفية علاجها.

 

أعراض وأسباب الالتهابات المهبلية

 

كما ذكرنا آنفا يعاني عدد كبير من النساء من التهابات مهبلية ويعود ذلك إلى أسباب عدة منها قلة النظافة وعدم الوقاية أثناء العلاقة الجنسية وأحيانا تنتج هذه الالتهابات عن خلل في توازن الجراثيم المهبلية. وتتعدد أعراض هذه الالتهابات وتظهر في زيادة الإفرازات المهبلية التي لا يكون لونها أبيض وتكون أيضا رائحتها كريهة وقوية وتترافق مع حكة أو احمرار في المهبل. علاوة على ذلك يشير ظهور الحماميات في منطقة المهبل إلى وجود التهابات إلى جانب شعور المرأة بالألم أثناء التبول أو خلال العلاقة الجنسية ووجود نزيف مهبلي خفيف.

 

الوقاية من التهابات المهبل

 

على المرأة التي تلحظ أيا من الأعراض المذكورة أعلاه أن تستشير الطبيب الذي سيمنحها العلاج المناسب ويتألف هذا العلاج من المضادات الحيوية أو مضادات الفطريات وغيرها من المضادات المستخدمة لكل حالة إلى جانب الكريمات المناسبة. ويمكن للمرأة أن تتبع الإرشادات التالية للوقاية من هذه الالتهابات. وبالتالي عليها تنظيف منطقة المهبل بصورة دائمة واستعمال الغسول المناسب والحفاظ على جفاف منطقة المهبل إذ في حال بقيت رطبة قد تؤدي إلى ظهور الفطريات. علاوة على ذلك على المرأة ارتداء الملابس الداخلية القطنية والوقاية أثناء العلاقة الحميمة.

على المرأة استشارة الطبيب في حال لاحظت أي أعراض غير طبيعية في منطقة المهبل للحصول على العلاج المناسب الفوري. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع التهاب المهبل من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يمكن علاج الالتهابات المهبلية؟

هكذا تكون الوقاية من الالتهابات المهبلية

كل ما تحتاجين معرفته عن التهابات المنطقة الحميمة

‪ما رأيك ؟