قبل تناول الادوية...اليكَ افضل التمارين التي تقوّي الإنتصاب!

قبل تناول الادوية... اليكَ افضل التمارين التي تقوّي الإنتصاب!

 تمارين رياضية تقوي الانتصاب

ضعف الانتصاب، هو عدم القدرة على تحقيق الإنتصاب او الحفاظ عليه، ويمكن يصيب الرجال لأسباب عديدة. يمكن ان تحدث هذه المشكلة بسبب حالات جسدية مثل أمراض القلب والسكري وزيادة الوزن وانخفاض هرمون الذكورة المعروف بالتستوستيرون، ناهيك عن الأسباب النفسية. علاج الضعف الجنسي بالأدوية ليس خياركم الوحيد، بدلاً من ذلك، هناك تمارين يمكنك القيام بها.

 

تمارين رياضية تقوي الانتصاب

تمارين كيجل

من ابرز الطرق اتي تساعد على تحديد موقع عضلات قاع الحوض السفلي، تكون من خلال إيقاف التدفق بضع مرات في منتصف التبول. العضلات التي تقومون بشدّها هي العضلات التي تكون بحاجة الى التمرين. من هنا، ولممارسة تمارين كيجل، عليكم بالضغط على تلك العضلات، بعدها انتظروا لمدة 5 ثوانٍ، ثم استرخوا. من الضروري ان تكرروا هذا التمرين من 10 إلى 20 مرة، 3 مرات في اليوم.

 

التمارين الهوائية او الايروبيك

قد يساعد تمرين العضلات خارج قاع الحوض أيضاً في مكافحة ضعف الانتصاب. تشير دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لأمراض القلب إلى أن التمارين الهوائية قد تساعد في تحسين الضعف الجنسي، الذي يحدث بسبب مشاكل تدفق الدم إلى العضو التناسلي. يمكن أن تؤثر الزيادة في الوزن والسكري وارتفاع الكوليسترول وأمراض الأوعية الدموية على تدفق الدم وتؤدي إلى ضعف الانتصاب. يمكن أن تؤدي إضافة التمارين الهوائية إلى روتينكم إلى تحسين صحتكم العامة وتعالج أيضاً ضعف الانتصاب واي مشكلة مرتبطة بالصحة الجنسية. ان ممارسة رياضة الجري، المشي السريع، القرفصاء، القفز على الحبل لمدة 30 دقيقة يومياً، 3 إلى 4 مرات في الأسبوع، قد يكون كافياً لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية منع ضعف الانتصاب.

 

تمارين البيلاتيس

ممارسة تمارين البيلاتيس بانتظام هي أيضاً طريقة رائعة لتقوية الإنتصاب. من هنا، عليكم ان تستلقوا على الأرض مع ثني الركبتين ووضع القدمين على الأرض. عليكم بشدّ عضلات قاع الحوض وبعدها انزال ركبتكم ببطء نحو الأرض. احرصوا على ابقاء كلتا قدميكم على الأرض وأنزاِل ركبتكم بقدر ما يمكن أثناء شدّ عضلات الحوض. أعيدوا ركبتكم إلى المنتصف وكرروا الأمر مع الركبة الأخرى. كرروا الامر بما لا يقل عن 5 مرات لكل ركبة، و10 مرات على كل جانب.

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية للرجل اضغطوا على الروابط التالية: 

ما هي علاقة إرتفاع ضغط الدم بضعف الانتصاب عند الرجل؟

وضعيّات جنسيّة تساعد في الحدّ من مشكلة القذف السريع

لمريض السكّري... اتّبع هذه الخطوات للوقاية من ضعف الإنتصاب!

 

 

‪ما رأيك ؟