كيف يبلغ الزوجان النشوة الجنسية؟

كيف يبلغ الزوجان النشوة الجنسية؟

كيف يبلغ الزوجان النشوة الجنسية

تتميّز الحياة الزوجيّة بالعلاقة الحميمة النّاجحة والتي تقوم على المشاعر الصادقة والإبتعاد عن التملّق أثناء ممارستها، وهذا قد يؤدّي إلى تناغمٍ كبيرٍ بين الطّرفين يزيد من الإثارة والمتعة على العلاقة الحميمة.

نُسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على مراحل وصول الزوجين إلى النشوة الجنسيّة.

 

الإثارة

 

يبدأ الأمر بالإثارة التي تختلف قليلاً بين الزوج والزوجة على النّحو الآتي:

 

- عند المرأة:

عندما يتمّ إثارة المرأة، تتمدّد الأوعية الدمويّة في الأعضاء التناسليّة، ممّا يؤدّي إلى زيادة تدفّق الدم إلى تلك المنطقة؛ هذا الأمر من شأنه أن يُسبّب انتفاخ الفرج ومرور الإفرازات من خلال جدار المهبل ما يُسبّب رطوبة الفرج، كما يتوسّع أعلى المهبل نتيجة لذلك.

يزداد معدّل نبضات القلب في الجسم ويُصبح التنفّس أسرع ويتدفّق الدم بشكلٍ أكبر.

 

- عند الرّجل:

عندما تتمّ إثارة الرجل، يحصل الإنتصاب وفي هذه المرحلة يزداد تدفّق الدم إلى الأنسجة الإسفنجيّة في العضو الذكري، ما يؤدّي إلى زيادة حجمه وطوله ويُصبح صلباً.

 

المرحلة القصوى

 

بعد الإثارة، تأتي المرحلة القصوى عند كلّ من الزوجين كالآتي:

 

- عند المرأة:

مع تدفّق الدم إلى المنطقة السفلى في المهبل، يُصبح صلباً وتُعدّ هذه المرحلة القصوى وفي هذه المرحلة، يُصبح الثدي أكبر حجماً.

 

- عند الرّجل:

تمتلئ الأوعية الدمويّة المُحيطة بالعضو الذكري والموجودة فيه، ويزداد حجم الخصيتين. كما يزداد مُعدّل نبضات القلب ويُصبح التنفّس سريعاً وتتوتّر عضلات الفخذ.

 

النشوة

 

بعد المرور بالمرحلتَين السابقتين، يأتي وقت بلوغ النشوة، التي تكون مُختلفة قليلاً بين المرأة والرّجل كالآتي:

 

- عند المرأة:

عند بلوغ النشوة، تُصاب عضلات الجهاز التناسلي بالانقباض، ويُشار إلى أنّ النّشوة الجنسيّة لدى المرأة عادةً ما تكون أطول مُقارنةً بالنشوة عند الرّجل بحوالي 13إلى 51 ثانية تقريباً.

 

- عند الرّجل:

خلال مرحلة بلوغ النشوة الجنسيّة، يتمّ قذف السّائل المنوي الذي يتكوّن من الحيوانات المنويّة والسّوائل. ويُشار إلى أنّ مُعدّل عمليّة القذف لدى الرّجل تستمرّ لمدّةٍ تتراوح بين 10 و30 ثانية تقريباً.

 

إنّ الوصول إلى النّشوة أو الذروة الجنسيّة ليس سباقاً مع الزمن ولكنّه تصاعدٌ مُشترك للإثارة بين الزوجين، من هنا يُمكن أن يبلغاها بشكلٍ مُتزامن معاً في وقتٍ واحد.

 

إليكم المزيد من صحتي عن النشوة الجنسيّة:


هذه العلامات تدّل على وصول المرأة الى قمّة النشوة في العلاقة!

معلومات لا تعرفونها عن النشوة الجنسية عند الرجل

هذه الأمور تؤخر الوصول الى النشوة... تنبّهوا لها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟