اليك كيفية استخدام حبوب منع الحمل

اليك كيفية استخدام حبوب منع الحمل

تعتبر حبوب منع الحمل من اهم وسائل منع الحمل وتحديد النسل التي يتم فيها استخدام هرمون الاستروجين والبروجستين لمنع التبويض، كما أنها تمنع استقبال المخاط في عنق الرحم للحيوانات المنوية، ووقف الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة، وكذلك تجعل بطانة الرحم غير قادرة على قبول البويضة المخصبة. ولكن الكثير من النساء يجهلن كيفية استخدام حبوب منع الحمل، ولذلك نقدم لك هذا الموضوع عبر موقع صحتي لتتجنبي اي مشكلة قد تطرأ في هذا الاطار.

 

كيفية استخدام حبوب منع الحمل

 

يؤكد الاطباء ضرورة البدء بأخذ حبة واحدة من علبة حبوب منع الحمل التي تحتوي على ٢١ حبة، مساء كل يوم بدءاً من اليوم الخامس من بدء الطمث، حتى ولو كان الدم لا يزال موجوداً. وإستمري بأخذها على مدى واحد وعشرين يوماً. ويبدأ الطمث من جديد بعد إنقضاء ثلاثة أيام على تناول آخر حبة. عندها كرري من جديد تناول الحبوب بدءاً من اليوم الخامس من الدورة، أي انتظري مرور ٧ أيام قبل معاودة تناول الحبوب. بهذه الطريقة تأخذين الحبوب مدّة 3 أسابيع من كل شهر وتتوقفين عن أخذها في الأسبوع الرابع. تحدث الدورة الشهرية عادة في خلال الأسبوع الذي لا تأخذين الحبوب فيه.

 

ويدعو الاطاء الى البدء بعلبة ادوية منع الجمل الجديدة بعد ٧ أيام من إنهاء العلبة الأولى حتى لو لم تحدث الدورة. لتجنّب الحمل يجب أن تواظبي على أخذ الحبوب مرة يومياً وفي الوقت نفسه أي مثلاً قبل النوم، وإذا نسيت أخذ الحبة في أحد الأيام فخذيها فور أن تتذكري أو خذي حبتين اثنتين في اليوم التالي.

 

وسعوا معلوماتكم عن طرق استعمال حبوب منع الحمل من خلال موقع صحتي:

 

متى تحملين بعد وقف حبوب منع الحمل؟

انتبهي من حبوب منع الحمل الجيل الثالث والرابع

هل يمكن لحبوب منع الحمل ان تسبب التشوهات الخلقية عند الجنين؟

‪ما رأيك ؟