ما الذي يدفعكم للبقاء مع الشريك حتى بعد إكتشاف خيانته؟

ما الذي يدفعكم للبقاء مع الشريك حتى بعد إكتشاف خيانته؟

تعتبر الخيانة، الجسدية أو الفكرية، من الأمور التي تدمّر الزواج وتؤدي إلى الطلاق. إلّا أن بعض الأزواج قد يختارون البقاء معاً وإعادة بناء علاقتهم الزوجية ذلك طبعاً بعد دراسة بعض الأسباب التي سوف نطلعكم على أبرزها من خلال السطور القادمة.

 

اسباب تدفع للبقاء مع الشريك بعد الخيانة

 

الأولاد

 

في الواقع يعتبر وجود الأولاد وحاجتهم للعناية والاهتمام والعاطفة من قبل الأهل هي من أهم الأسباب التي تدفع للبقاء مع الشريك بعد الخيانة. فصحة الأولاد النفسية هي أكثر ما يمكن أن تتأثّر وبشكلٍ مباشرٍ بانفصال الاهل بعد الخيانة ويمكن أن يصبحون أكثر عنفاً وكآبةً بحال لم يعرفوا كيفية التعامل مع المشكلة بالطريقة الصحيحة.

 

الدعم المالي

 

قد يكون أحد الطرفين مرتبطاً من الناحية المالية والمصاريف اليومية بالشريك الأخر، حصوصاً بحال كان هو عاطلاً عن العمل أو أنه يعاني من مشكلة جسدية تمنعه من العمل ومن كسب المال بعرق جبينه. من هنا قد يكون الحلّ الأمثل هو البقاء مع الشريك والحفاظ على الإمدادات المالية التي يحصل عليها منه بهدف تغطية مصاريفه الاستشفائية واليومية كالأدوية والطعام وغيرها.

 

الحبّ

 

إن الحبّ هو من أهم الدوافع التي تدفع للبقاء مع الشريك بعد الخيانة. فالحبّ يتخطّى كلّ العوائق والمشاكل التي قد يعاني منها الزوجين ويمكن أن يساعدهما على إيجاد حلول فعّالة وجذرية للمشاكل التي أدّت إلى الخيانة. من هنا فإن مشاعر الحبّ يمكن أن تساعد على تعزيز روح التسامح بين الزوجين ما يسهّل من صمود علاقتهما بعد الخيانة.

 

الخوف من نظرة المجتمع

إن نظرة المجتمع في موضع انفصال الزوجين قد تكزن قاسية أحياناً، من هنا لا بدّ أن يكون هذا الأمر دافعاً مهماً للبقاء مع الشريك على الرغم من الخيانة. فالطلاق ليس أمراً عادياً عند البعض ويمكن أن يكون حافزاً للكلام والثرثرة والإهانة واختلاق القصص غير الصحيحة. 

 

لقراءة المزيد عن الخيانة إضغطوا على الروابط التالية:

 

3 نصائح تجنّبكِ الخيانة الزوجية... اكتشفيها!

لاعادة بناء الزواج بعد الخيانة... اتبعي هذه الخطوات

دوافع عديدة وراء الخيانة الزوجية

 

 

 

‪ما رأيك ؟